أخر الاخبار

تسريع ويندوز 11 الى اقصى حد بدون برامج

تسريع ويندوز 11

هل تواجه تباطؤًا على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11؟ هل تشعر بالإحباط من وقت انتظار فتح البرامج أو حفظ الملفات؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا المقال موجه لك! سنتحدث عن طريقة تسريع ويندوز 11 الى اقصى حد بدون برامج حتى يعمل كل شيء بشكل أسرع وأكثر سلاسة.


تسريع ويندوز 11 الى اقصى حد بدون برامج

نبذة عن تسريع ويندوز 11


ويندوز 11 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل Windows، وهو يوفر الكثير من الميزات الرائعة. ومع ذلك، مثل أي نظام تشغيل، يمكن أن يتباطأ بمرور الوقت، أو يكون بطيئا في الأصل للأجهزة المتوسطة والضعيفة.


ويندوز 11 يجلب معه الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة. من أبرز الميزات تحسين تجربة المستخدم. مع النظام الجديد ، يمكن للمستخدمين تشغيل أنظمتهم بشكل أسرع ، وفتح التطبيقات بشكل أسرع ، والتبديل بين المهام بشكل أكثر كفاءة من أي وقت مضى.


لكن مع ذلك، إذا وجدت أن جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 11 يعمل بشكل أبطأ من المعتاد، فإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد للأجهزة الضعيفة.


خطوات تسريع ويندوز 11 الى اقصى حد بدون برامج


على الرغم أن ويندوز 11 نظام تشغيل قوي وغني بالميزات، ولكنه قد يكون بطيئًا وغير مستجيب في بعض الأحيان. إذا كنت تعاني من بطء الأداء أو تباطؤه، فهناك العديد من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتسريع ويندوز 11.


أولاً وقبل كل شيئ، تأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك، تصدر مايكروسوفت بانتظام تحديثات لنظام التشغيل Windows 11 تتضمن تحسينات في الأداء وتصحيحات أمان، لذا تأكد من مواكبة هذه التحديثات بانتظام لتسريع ويندوز 11 إلى أقصى حد.


تغيير إعدادات الطاقة Power Plan


بشكل افتراضي، يعمل ويندوز 11 في الوضع المتوازن Balanced، وهو مصمم للحفاظ على عمر البطارية. إذا كنت تريد أن يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع، فقم بتبديل خطة الطاقة الخاصة بك إلى الأداء العالي High performance بدلاً من ذلك.


حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة المعالج وبطاقة الرسومات، مما يمنحك تجربة إجمالية أسرع.


إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية


بشكل افتراضي، هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تعمل في الخلفية. هذه البرامج لها وظيفة مزامنة معلومات النظام مع البرامج الأخرى على الويندوز. بالطبع، سوف تستهلك تطبيقات الخلفية هذه الكثير من موارد الجهاز.


لهذا يجب عليك إيقاف البرامج التي تشتغل في الخلفية Background Apps Windows 11 حيث تعتبر هذه الخطوة أحد أهمخطوات تسريع ويندوز 11 إن لم تكن الأهم.


تعطيل برامج بدء التشغيل


تعمل بعض التطبيقات والبرامج تلقائيًا عند بدء تشغيل ويندوز 11، وتستهلك ذاكرة RAM ودورات وحدة المعالجة المركزية (CPU). استخدم إدارة المهام لتعطيل أي برامج بدء تشغيل غير ضرورية تؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


تستطيع الوصول إلى هذا الخيار عبر الذهاب إلى Task Manager ثم خيار Startup لتعطيل برامج بدء التشغيل، سيساعد هذا في ضمان تشغيل التطبيقات الأساسية فقط عند بدء التشغيل وأن البرامج غير الضرورية لا تستهلك موارد نظام قيّمة.


إيقاف تشغيل التأثيرات المرئية


يمكن أن تبدو التأثيرات المرئية مثل الرسوم المتحركة والظلال والشفافية رائعة، ولكنها أيضًا تستهلك موارد النظام وتبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك إيقاف تشغيلها بالانتقال إلى إعدادات النظام> النظام> إعدادات النظام المتقدمة> إعدادات الأداء واختيار "ضبط للحصول على أفضل أداء" ضمن علامة التبويب التأثيرات المرئية.


إيقاف تشغيل التأثيرات المرئية خطوة مهمة جدا أصدقائي لتسريع ويندوز 11، فعلى الرغم من أنها قد تبدو لطيفة، إلا أنها ستستهلك موارد النظام التي يمكن أن تبطئ جهازك بمرور الوقت.


التخلص من الفايروسات والبرمجيات الخبيثة


أخيرًا، ضع في اعتبارك تثبيت برامج مكافحة البرامج الضارة. يمكن أن تتسبب البرامج الضارة والفايروسات في عدد من المشكلات التي قد تتداخل مع كفاءة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عن طريق تثبيت برامج مكافحة البرامج الضارة، يمكنك تقليل مخاطر تثبيت البرامج الضارة على جهازك.


يمكنك تثبيت أي برنامج مكافحة فايروسات احترافي مثل Malwarebytes وسيتكلف بمهمة القضاء على جميع الفايروسات الموجودة على جهازك، كما لا أنصح بتطبيق مايكروسوفت الإفتراضي ويندوز ديفندر، هذه الخطوة ستعمل على تسريع ويندوز 11 بشكل كبير.


إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)


يمكن أن تساعد إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي RAM إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تسريع Windows 11. كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي لديك، كلما كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادرًا على تشغيل البرامج والمهام المتعددة بشكل أسرع دون إبطاء.


نصائح إضافية عن تسريع ويندوز 11


  • استخدام تنظيف القرص: أداة تنظيف القرص هي أداة مضمنة في نظام التشغيل Windows 11 تساعدك على تنظيف الملفات المؤقتة والملفات غير المرغوب فيها وما إلى ذلك، الموجودة على محرك الأقراص الثابتة لتحرير مساحة على القرص وتحسين الأداء. لبدء تنظيف القرص، ابحث عن "تنظيف القرص" في قائمة ابدأ، وحدد محرك الأقراص الذي تريد تنظيفه، وانقر فوق "موافق".
  • إلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة: تشغل البرامج غير المستخدمة مساحة على محرك الأقراص الثابتة ويمكن أن تبطئ نظامك. لتسريع نظام التشغيل Windows 11، قم بإلغاء تثبيت أي برامج لم تعد تستخدمها أو لم تعد بحاجة إليها.
  • حذف الملفات المؤقتة Temp: ستساعد هذه العملية في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بسلاسة وخالية من الأخطاء، الخطوات التي يجب اتباعها في هذه العملية هي كما يلي: أولاً ، افتح قائمة ابدأ ؛ ثانيًا ، اكتب "٪ temp٪" في شريط البحث ؛ ثالثًا ، اضغط على Enter ؛ رابعًا ، حدد جميع الملفات الموجودة في مجلد Temp ؛ الخامس ، اضغط على مفتاح الحذف ؛ أخيرًا ، أغلق مجلد Temp. سيؤدي اتباع هذه الخطوات إلى إزالة جميع الملفات المؤقتة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

المزيد من التفاصيل عن خطوات تسريع ويندوز 11 وكيفية القيام بها  سنتحدث عنها في الفيديو أسفله فرجة ممتعة.

برنامج Malwarebytes

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-