أخر الاخبار

طريقة إيقاف وإعادة تشغيل Windows Defender على ويندوز 10

إيقاف وإعادة تشغيل Windows Defender على ويندوز 10

الطريقة الصحيحة لإيقاف وتعطيل Windows Defender على ويندوز 10 نهائيا، حيث أنك تستطيع إيقاف ويندوز ديفيندر بشكل مؤقت لكن من أجل حذف التطبيق بشكل كامل،  فأنت تحتاج لبعض الخطوات التي سنشرحها بشكل مبسط في هذا المقال، كذلك سنشرح عن أداة لإيقاف Windows Defender بشكل كامل لكن مؤقتا ويمكنك إعادة تشغيله كذلك بضغطة زر واحدة.

طريقة إيقاف وإعادة تشغيل Windows Defender على ويندوز 10

نبذة عن تطبيق Windows Defender في ويندوز 10

عندما تقوم بتتبيث ويندوز 10 على جهازك فمن الطبيعي أن يأتي معه تطبيق Windows Defender بشكل افتراضي، حيث يقوم Windows Defender بحماية نظام التشغيل ويندوز من البرمجيات الخبيثة و الفايروسات، لكن مايجب عليك معرفته أن ويندوز ديفيندر لايعتبر من الأفضل ولا الأسلس من ناحية مكافحة الفايروسات، وذلك بسبب افتقاره للعديد من أساليب الحماية المتطورة لاكتشاف الفايروسات والبرامج الذكية التي أصبحت ذكية بشكل كبير جدا.

يوجد الكثير من المستخدمين اللذين يستخدمون تطبيق Windows Defender في حماية أنظمة تشغيل أجهزتهم. ولكن بصراحة لا يرتقي التطبيق لتطلعاتهم ولا لمرتبة البرامج الإحترافية لمكافحة الفايروسات، لذلك تجد العديد من المستخدمين يلجؤون للتطبيقات والبرامج الإحترافية الخارجية مثل Avast أو Mcaffe بغية الحصول على حماية أفضل لأجهزتهم.

إيقاف تطبيق Windows Defender بشكل مؤقت

توجد طريقة لإيقاف Windows Defender بشكل مؤقت، مثلا لو كنت تريد تحميل برنامجا أو تطبيقا ما أو حتى الوصول إلى موقع ما فيمنعك تطبيق ويندوز ديفيندر من ذلك.

  • أولا يجب عليك التوجه الى خيارات حماية الويندوز عبر قائمة ابدأ
  • أو عبر الضغط على علامة الدرع الموجودة في شريط المهام واختيار الإعدادات
  • تم بعد ذلك تضغط على إدارة الحماية ضد التهديدات والفيروسات Manage settings
  • تم اضغط على إيقاف الحماية المباشرة للجهاز، سيطلب منك النظام التأكيد على اختيارك تضغط موافق

الطريقة الصحيحة لإيقاف windows defender من ويندوز 10

اليوم سنتعرف على طريقتين لإيقاف وتعطيل Windows Defender من جهازك بشكل نهائي، عبر خطوتين سنقوم بهما على الويندوز ستمكنك من تعطيل ويندوز ديفيندر نهائيا من على جهازك، ولكن كبداية لا تقم بهذه الخطوات جتى تكون قد جهزت برنامج حماية جديد، لكي تتجنب الوقوع في أي مشاكل مع الفايروسات والبرامج الضارة التي تتحين الفرصة من أجل مهاجمة جهازك.

فيديو يشرح طريقة إيقاف وتعطيل Windows Defender من ويندوز 10 نهائيا


هنا الكلمات التي استخدمناها في الشرح:
gpedit.msc
regedit
DisableAntispyware

كانت هذه الطريقة أصدقائي لإيقاف وتعطيل Windows Defender بشكل نهائي من ويندوز 10 وبالنسبة للطريقة الثانية التي سنستخدمها هي إيقاف وإعادة تشغيل ويندوز ديفيندر في أي وقت تريده.

شرح أفضل أداة لإيقاف ويندوز ديفيندر وإعادة تشغيله بضغطة زر واحدة

هذه الأداة أصدقائي تدعى dControl وهي تمكنك من إيقاف ويندوز ديفيندر Windows Defender بشكل مؤقت، لكن حتى ولو بشكل مؤقت سيتم إيقاف كل وظائف تطبيق Windows Defender كليا وستستطيع بعدها القيام بأي خطوة تريدها على جهازك بدون تدخل من Windows Defender.

كما يمكنك إعادة تشغيله عبر أداة dControl كما كان في البداية، كل ماعليكم فعله أصدقائي هو تحميل الأداة من الرابط أسفله ومتابعة الشرح المبسط في الفيديو أسفله لشرح أفضل أداة لإيقاف ويندوز ديفيندر وإعادة تشغيله بضغطة زر واحدة فرجة ممتعة ومفيدة إن شاء الله.

الأداة المستخدمة في الشرح

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-