أخر الاخبار

تقليل استهلاك الرامات ram للكمبيوتر واللابتوب

تقليل استهلاك الرامات ram للكمبيوتر واللابتوب

طريقة تقليل استهلاك الرامات للكمبيوتر Fix High Ram Usage، حيث أن مشكلة استهلاك الرامات للكمبيوتر واللاب توب من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي الحاسوب، حل مشكلة استهلاك الرام في ويندوز 10 وأي نسخة أخرى عبر بعض الخطوات البسيطة لتقليل أستهلاك الرامات على الويندوز، هذه الخطوات سنطبقها على الويندوز لخفض استهلاك الرام.

تقليل استهلاك الرامات ram للكمبيوتر واللابتوب Fix High Memory Ram Usage

نبدة عن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)

تلعب ذاكرة الوصول العشوائي '' الرام '' دورًا مهمًا في أجهزة الكمبيوتر الحديثة حيث تقوم بتخزين البيانات التي يحتاجها المعالج '' CPU '' لتشغيل البرامج والتطبيقات. كما أنها مسؤولة عن التعامل مع جميع العمليات الأساسية التي يقوم بها الكمبيوتر ونظام التشغيل، مثل القراءة من أجهزة التخزين والكتابة عليها.

تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب ضرورية جدا لتشغيل معظم البرامج والقيام بالوظائف الأساسية للنظام. فمثلا حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر يحتوي على مساحة كبيرة على القرص الصلب ، فلن يتمكن من تشغيل البرامج أو الألعاب إذا كانت الرامات غير كافية. حيث تعمل على تشغيل التطبيقات والبرامج بشكل أسرع من الذاكرة ويمكن الوصول إلى البيانات والوظائف بسهولة وسرعة أكبر.

تقليل استهلاك الرامات للكمبيوتر واللابتوب 

يمكن أن يكون استخدام ذاكرة الوصول العشوائي الرام RAM العالي مشكلة كبيرة على أجهزة الكمبيوتر. في بعض الأحيان ، تبدأ البرامج والتطبيقات في استهلاك كل الذاكرة حتى عندما لا يتم استخدامها. إذا كنت تواجه مشكلة الإستهلاك الكبير للرامات، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لمحاولة إصلاح هذه المشكلة.

يعتبر استهلاك الرامات المفرط مشكلة كبيرة يجب أن يكون الجميع على دراية بها والتركيز عليها. حيث تعد ذاكرة الوصول العشوائي '' RAM '' جزءًا أساسيًا من أي جهاز كمبيوتر أو لابتوب، وعندما تبدأ مساحة الرامات على جهازك في النفاذ، يمكن أن تتسبب في حدوث تباطؤ وسوء أداء لجهازك سواء في الإستخدام العادي أو أثناء لعب الألعاب.

شرح تقليل استهلاك الرامات RAM للكمبيوتر واللابتوب

لكي نستطيع تقليل استهلاك الرامات للكمبيوتر واللابتوب ولجميع نسخ الويندوز سنقوم أولا ببعض الخطوات على الويندوز التي تساعد على تقليل وخفض أستهلاك الرامات للكمبيوتر واللابتوب، هذه الخطوات فعالة وآمنة ولن يكون لها أي تأثير سلبي على جهازك.

بعدها سنقوم بتحميل وتثبيت برنامج Wise Memory Optimizer عملاق تنظيف الرامات وتسريع الويندوز، يتميز البرنامج بواجهته البسيطة حيث يظهر لك حجم الذاكرة المستخدمة والذاكرة المتوفرة لديك، ويتيح لك خيارا لتركه يعمل تلقائيا عندما تكون ذاكرة الرامات قليلة.

المميز في برنامج Wise Memory Optimizer أنه مجاني يمكنك من تحرير ذاكرة الرام RAM لتحسين أداء الكمبيوتر في الإستخدام العادي وفي الألعاب، كل ماعليك فعله هو الضغط على زر تحسين '' Optimize '' وبعد ثواني سيحرر التطبيق أكبر قدر ممكن من ذاكرة الرام، مما يؤدي إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقتة غير الضرورية التي تعمل على الخلفية والحافظة، مما يجعل برنامج Wise Memory Optimizer أحد أفضل الأدوات لتحسين الكمبيوتر في الألعاب.

كل ماعليكم فعله أصدقائي هو تحميل أداة Wise Memory Optimizer من الرابط أسفله ومتابعة الشرح المبسط في الفيديو الذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن تقليل استهلاك الرامات ram للكمبيوتر واللابتوب Fix High Memory Ram Usage فرجة ممتعة ومفيدة.

Wise Memory Optimizer

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-