أخر الاخبار

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%، حيث أن مشكلة استهلاك المعالج تواجه العديد من مستخدمي الكمبيوتر واللابتوب، مشكلة ارتفاع استهلاك المعالج 100 أسبابها عديدة.

وسنقوم بحل مشكلة استهلاك المعالج cpu بنسبة 100% عبر بعض الخطوات التي سنشرحها بالتفصيل، مشكلة الاستخدام العالي للمعالج التي غالبا ما تكون أثناء استخدام الألعاب أو التطبيقات الضخمة.

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%

مشكلة استهلاك المعالج CPU العالي

هناك أوقات يبدو فيها جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئا بشكل غير طبيعي، خاصة عند بدء تشغيل العديد من البرامج أو تشغيل العديد من علامات تبويب المتصفح في وقت واحد أو حتى في الألعاب. قد تتساءل عن سبب بطء جهازك. غالبا ما يكون الاستخدام العالي للمعالج Cpu هو السبب الأول.

من الممكن أنك لاحظت أن استخدام المعالج Cpu الخاص بك أصبح مرتفعًا جدًا مؤخرًا. ومن الممكن أيضا أنك جربت بعض الحلول لإصلاح المشكلة ، لكن لم تنجح أي منها، لا تخف ففي مقال اليوم سنتحدث عن الحل النهائي لمشكلة الإستهلاك العالي للمعالج cpu الذي يصل أحيانا إلى 100%.

يعتبر الاستخدام المرتفع للمعالج cpu مشكلة شائعة على العديد من أنظمة التشغيل ويندوز. عندما يكون استخدام المعالج مرتفعًا ، فقد لتلاحظ بطئا كبيرا لجهازك في الألعاب أو الإستخدام العادي، في بعض الحالات ، قد يصل استهلاك المعالج إلى 80 أو 100 لدرجة أنك تضطر لإعادة تشغيل الجهاز. 

الحل النهائي لمشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100% على جميع أنظمة التشغيل ويندوز سنقوم به بدون برامج باستثناء برنامج الحماية حيث سنستخدم برنامج Malwarebytes عملاق التخلص من الفايروسات والبرمجيات الخبيثة، وباقي الخطوات ستكون على الويندوز لكنها فعالة للتخلص من مشكلة الإستهلاك المفرط للمعالج بشكل نهائي نذكر بعضها:

  • الفايروسات والبرمجيات الخبيثة
  • مصدر الطاقة للكمبيوتر أو اللابتوب
  • الملفات المؤقتة على الويندوز (Temp) - (Temp%) - (Prefetch)
  • البرامج التي تشتغل على الخلفية في ويندوز 10 و 11
  • البرامج التي تفتح تلقائيا عند تشغيل الكمبيوتر Startup Apps
  • إيقاف خيار high precision event timer
  • تفعيل جميع المسارات للمعالج عبر Ms config

كل ماعليكم فعله أصدقائي هو تحميل الملف من الرابط أسفله ومتابعة الشرح المبسط في الفيديو أسفله وأعدكم أن لاتخرجو من هذا المقال إلا ومشكلة الإستهلاك المفرط للمعالج cpu محلولة إن شاء الله فرجة ممتعة ومفيدة.

شرح حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100% بالفيديو

الملف المستخدم في الشرح

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-