أخر الاخبار

تحميل و تثبيت اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة والألعاب 22H2

تحميل و تثبيت اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة والألعاب 22H2


تعتبر ويندوز 10 واحدة من أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا في العالم. ومع ذلك، قد يواجه بعض المستخدمين الذين يمتلكون أجهزة ضعيفة أو يودون تشغيل ألعاب بمتطلبات أقل بعض المشاكل في الأداء. لحسن الحظ، هناك نسخ خفيفة من windows 10 متاحة تستهدف هذه الأجهزة الضعيفة وتعطي  أداء ممتازا في الألعاب. في هذا المقال، سنتعرف على طريقة تحميل وتثبيت أخف نسخة Windows 10 للأجهزة الضعيفة والألعاب 22H2 ألا وهي نسخة Windows 10 Tiny.


تحميل و تثبيت اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة والألعاب 22H2


ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة


في عالم التكنولوجيا السريع التطور، تعتبر أنظمة التشغيل الخفيفة والمُحسّنة أمرًا ضروريًا لملايين المستخدمين حول العالم، خاصةً لأولئك الذين يعملون على أجهزة ضعيفة المواصفات أو يرغبون في تجربة الألعاب بأداء أفضل.


ومن بين هذه النظم، يبرز نظام ويندوز 10 كواحد من أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا وشهرةً، لكن النسخة الرسمية له قد تكون ثقيلة بالنسبة لبعض الأجهزة الضعيفة أو غير قادرة على تلبية متطلبات الألعاب الحديثة. ولحسن الحظ، هناك نسخ مخففة ومُحسّنة من Windows 10 متاحة لتوفير أداءٍ محسّنٍ وتجربةٍ أكثر سلاسة على هذه الأجهزة الضعيفة وفي تشغيل الألعاب بكفاءة عالية.


في هذه المقالة، سنستعرض معًا كيفية تحميل وتثبيت أخف نسخة Windows 10 للأجهزة الضعيفة والألعاب 22H2. سنستكشف الخيارات المتاحة لتحميل النسخة المُحسّنة وسنوضح الخطوات الأساسية لتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سنركز أيضًا على فوائد استخدام هذه النسخة الخفيفة وكيفية تعزيز أداء الألعاب الخاصة بك.


موضوعنا سيكون عن نسخة Windows 10 Tiny، التي تأتي للنواتين 32 بت و 64 بت.


نبذة عن ويندوز Tiny10


ويندوز Tiny10 هي عبارة عن نسخة مخصصة من نظام التشغيل windows 10. هدفها الرئيسي هو إزالة جميع البرامج الغير ضرورية التي تشحنها مايكروسوفت مع نظام التشغيل وتقليل استهلاك الموارد والمساحة. بينما يزيد حجم ملف ISO للويندوز العادي عن 4 غيغابايت ، فإن نسخة Tiny10 يبلغ حجمها 2.5 غيغابايت فقط. إصدار 32 بت أصغر حجمًا 2.1 جيجا بايت.


لا تأتي نسخة ويندوز Tiny10 مع microsoft store أو windows security. لذلك ، يجب عليك أيضًا تثبيت برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


تتضمن متطلبات تشغيل ويندوز 10 معالجًا أحادي النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت لإصدار 64 بت. تتطلب أيضًا مساحة 20 جيجا بايت للتثبيت، ومع ذلك ، تقلل نسخة Tiny10 من متطلبات النظام هذه إلى حد يستحق الثناء. يمكنك تشغيل ويندوز Tiny10 برامات تبلغ 1 غيغابايت و 10 غيغابايت فقط من مساحة التخزين.


تحميل و تثبيت اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة والألعاب


أولاً ، توجه إلى الرابط أسفله لتحميل ويندوز Tiny10، يمكنك اختيار أي اصدار تريده 32 بت أو 64 بت، بعدها تابع معي هذا الفيديو للمزيد من التفاصيل فرجة ممتعة ومفيدة.


ويندوز Tiny10 نسخة 32   ويندوز Tiny10 نسخة 64

أداة Rufus

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-