أخر الاخبار

شرح أداة Microsoft PC Manager لإدارة الويندوز و الكمبيوتر الخاص بك

شرح أداة Microsoft PC Manager لإدارة الويندوز و الكمبيوتر الخاص بك

تعتبر أداة Microsoft PC Manager أداة مساعدة تم تضمينها مع إصدارات معينة من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز، تم تصميمها لمساعدة المستخدمين على إدارة أجهزة وبرامج الكمبيوتر الخاصة بهم واستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، بالإضافة إلى أداء مهام الصيانة المختلفة.

شرح أداة Microsoft PC Manager لإدارة الويندوز و الكمبيوتر الخاص بك

نبذة عن أداة Microsoft PC Manager

باستخدام أداة Microsoft PC Manager، يمكن للمستخدمين عرض وتعديل إعدادات النظام، وإدارة الأجهزة، وتثبيت البرامج وإلغاء تثبيتها، وعرض وإدارة أداء النظام واستخدام الموارد. تم تضمين الأداة مع ويندوز XP و Windows Server 2003، ولكن تم استبداله بأداة Microsoft Management Console في الإصدارات الأحدث من ويندوز.

إذا كنت تستخدم إصدارًا أحدث من نظام ويندوز، فيمكنك الوصول إلى العديد من الميزات نفسها مثل أداة Microsoft PC Manager باستخدام MMC أو أدوات أخرى مضمنة مثل لوحة التحكم أو إدارة المهام.

ما المميز في أداة Microsoft PC Manager؟

تتكون الواجهة الرئيسية للأداة من عرض شجرة على الجانب الأيسر، والذي يعرض قائمة بالفئات، ومنطقة محتوى على الجانب الأيمن، والتي تعرض الخيارات المتاحة داخل كل فئة، بالإضافة للعديد من الأدوات الإضافية، وهي برامج صغيرة تضيف وظائف محددة إلى الأداة المساعدة. تتضمن بعض الأمثلة على الأدوات الإضافية مدير الأجهزة، الذي يسمح لك بمشاهدة وإدارة الأجهزة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأداة معلومات النظام، التي تعرض معلومات مفصلة حول تكوين الأجهزة والبرامج بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك أيضًا استخدام Microsoft PC Manager لإنشاء نوافذ وحدة تحكم مخصصة ، والتي تسمح لك بدمج العديد من الأدوات الإضافية في نافذة واحدة لتسهيل الوصول إليها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تحتاج بشكل متكرر إلى الوصول إلى مجموعة محددة من الأدوات أو الخيارات. تتضمن Microsoft PC Manager أيضًا عددًا من المعالجات والأدوات الأخرى لمساعدتك في أداء المهام مثل تكوين إعدادات الشبكة وتحسين أداء النظام وإصلاح المشكلات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج Microsoft PC Manager هي إدارة الأجهزة، والتي تتيح لك عرض وإدارة الأجهزة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باستخدام Device Manager، يمكنك عرض قائمة بجميع الأجهزة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى معلومات حول كل جهاز مثل الشركة المصنعة والطراز والحالة. يمكنك أيضًا استخدام إدارة الأجهزة لتحديث برامج تشغيل الأجهزة، وتمكين الأجهزة أو تعطيلها، واستكشاف المشكلات وإصلاحها مع أجهزة معينة.

إدارة الأجهزة والأدوات الأخرى في أداة Microsoft PC Manager

ميزة أخرى مفيدة في أداة Microsoft PC Manager هي أداة معلومات النظام، والتي توفر معلومات مفصلة حول تكوين أجهزة وبرامج الكمبيوتر. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى معرفة تفاصيل محددة حول مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مثل نوع المعالج وسرعته، أو مقدار ذاكرة الرام المثبتة، أو إصدار نظام التشغيل الخاص بك.

بعض ميزات ووظائف أداة Microsoft PC Manager

  • عرض وتعديل إعدادات النظام
  • إدارة الأجهزة، بما في ذلك إضافة الأجهزة وإزالتها
  • تثبيت البرامج وإلغاء تثبيتها
  • عرض وإدارة أداء النظام واستخدام الموارد
  • تشغيل أدوات التشخيص واستكشاف الأخطاء وإصلاحها لتحديد مشاكل الكمبيوتر وإصلاحها

أترككم مع هذا المقطع الذي سنتحدث فيه بالتفصيل عن أداة Microsoft PC Manager بالإضافة لرابط تحميل الأداة فرجة ممتعة.

تحميل الأداة من الموقع الرسمي
تحميل النسخة الجديدة للاداة 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-