أخر الاخبار

أفضل طريقة لمعرفة إمكانية تشغيل الألعاب على حاسوبك أم لا قبل تحميلها

أفضل طريقة لمعرفة إمكانية تشغيل الألعاب على حاسوبك أم لا قبل تحميلها

إن كنت من عشاق ألعاب الفيديو مثلي تقوم بشراء أي لعبة أو تحملها من الانترنت أو من أي موقع وبعد أن تحملها وتقوم بتجربتها قد تتفاجأ بأن هذه اللعبة قد لا تشتغل على جهازك، من الممكن أن يكون المشكل متعلقا بنظام التشغيل (software)، هذا لو كان الأمر متعلق بالويندوز والنظام، أما لو كانت مشكلتك متعلقة بإمكانيات جهازك فهذه مشكلة ثانية مختلفة بكثير عما ذكرناه سابقا.

ولهذا في موضوع اليوم سنتعلم طريقة معرفة هل جهازك قادر على تشغيل اللعبة قبل تحميلها أو شرائها أم لا؟ وسأريكم أيضا أسهل طريقة لمعرفة إمكانيات جهازك بالتفصيل ( معالج - كارت شاشة - رامات ) بكل سهولة، حيث يوجد هناك العديد من المستخدمين لا يعرفون كيفية إظهار مواصفات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث تعتبر خطوة مهمة يجب على كل لاعب أو جيمر معرفتها.

أفضل طريقة لمعرفة إمكانية تشغيل الألعاب على حاسوبك أم لا قبل تحميلها

أهمية مواصفات الجهاز في تشغيل الألعاب

متطلبات تشغيل الألعاب من أهم الأمور التي يجب عليك الإنتباه لها، خصوصا قبل تحميل أو شراء أي لعبة على جهازك و التأكد هل بالفعل يستطيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيلها، خصوصا مع زيادة قوة ألعاب الفيديو من ناحية الجرافيكس الخاصة بها أصبحت تحتاج متطلبات أكثر لكي تشتغل، نذكر مثلا لعبة Grand Theft Auto V أو Red Dead Redemption 2 وغيرها من الألعاب القوية التي تتطلب مواصفات ضخمة لكي تشتغل، خصوصا ونحن حاليا في سنة 2022.

لذلك في مقال اليوم سنتعرف على موقع رائع يمكنك من فحص مواصفات جهازك بالكامل ومقدرته على تشغيل أي لعبة تبحث عنها، حيث يعطيك تفاصيل دقيقة عن حاسوبك، لكي تتجنب أي مشاكل وتضييع وقتك وأموالك في تحميل الألعاب دون معرفة هل ستشتغل معك أم لا ؟؟

موقع Can You Run It لمعرفة إمكانية تشغيل أي لعبة على جهازك قبل تحميلها

الموقع الذي سنستخدمه أصدقائي هو موقع Can You Run it، والذي يعتبر من أفضل و أسهل الطرق لاختبار قدرة تشغيل الألعاب على جهازك قبل تحميلها، الموقع مميز جدا أصدقائي ومجاني بالكامل، و يتيح لك رؤية مدى توافق امكانيات الحاسوب الخاص بك مع أي لعبة تريد اختبارها، اضافة أنه يشتغل على جميع اصدارات الويندوز، حيث يمكنك موقع Can You Run it من التعرف على أدق التفاصيل عن جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.

كل ماعليكم فعله أصدقائي هو الذهاب لموقع Can You Run It ستجدون رابطه في الأسفل، ومتابعة الشرح المبسط بالفيديو أسفله على قناتي يوتيوب الذي شرحنا فيه طريقة استخدام موقع Can You Run It لمعرفة إمكانية تشغيل أي لعبة على جهازك قبل تحميلها وتضييع وقتك في تسطيب لعبة قد لا تشتغل على جهازك أصلا، فرجة ممتعة ومفيدة إن شاء الله.

موقع Can You Run It 

شرح موقع Can You Run It بالفيديو

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-