أخر الاخبار

تقليل وخفض أستهلاك الرامات على جميع نسخ الويندوز

 تقليل وخفض استهلاك الرامات لجميع نسخ الويندوز 

ما هو تقليل وخفض أستهلاك الرامات على الويندوز؟ كيف أتحقق منه؟ وكيف أصلحه؟

في هذا المقال سنتحدث عن استخدام الذاكرة العشوائية العالي ونخبرك بكيفية حل مشكلة الإستهلاك المفرط للرامات خطوة بخطوة. حيث سنتحدث عن أفضل أداة تقليل وخفض أستهلاك الرامات على ويندوز 11/10/8/7.

تقليل وخفض أستهلاك الرامات على جميع نسخ الويندوز

نبذة عن استهلاك الرامات المفرط على الويندوز

رامات الكمبيوتر أو ذاكرة الوصول العشوائي ''ram'' هي الذاكرة الداخلية التي تستخدم في الكمبيوتر لتخزين البيانات والبرامج التي يعمل عليها الكمبيوتر، يعمل الكمبيوتر على قراءة البيانات من الرامات والعمل عليها، وعند الانتهاء من العمل يحفظ النتائج في الرامات للاستخدام في المرة القادمة، وتعتبر الرامات من العناصر الهامة في الكمبيوتر، ويحتاج المستخدمون إلى مساحة كافية من الرامات للعمل السلس وبدون مشاكل.

عند استخدام الكمبيوتر أو اللاب توب، يحتاج المستخدم لمساحة كافية من الرامات لتخزين البيانات والبرامج التي يعمل عليها الكمبيوتر. ويمكن للمستخدمين الذين يريدون ترقية ذاكرة الكمبيوتر الخاصة بهم إضافة المزيد من الرامات للكمبيوتر الخاص بهم، ويمكن تركيب الرامات الخارجية في حال الحاجة.

  • أنواع الرامات ''ram''

  1. يوجد عدة انواع من الرامات، مثل الرامات الداخلية والخارجية، الرامات الداخلية موجودة داخل الكمبيوتر وتعمل بشكل مرن وسريع، ولكن هذا النوع من الرامات يكلف كثيراً ولا يمكن تركيبها بعد انشاء الكمبيوتر.
  2. بدلاً من ذلك، يمكن استخدام الرامات الخارجية التي يمكن تركيبها في الكمبيوتر عند الحاجة. ويعمل هذا النوع من الرامات بشكل أكثر بطيئاً من الرامات الداخلية، لكنه يكلف أقل ويمكن تركيبه أو إزالته بسهولة.

علاوة على ذلك، يوجد نوع آخر من الرامات الذي يستخدم في الكمبيوتر، وهو الرامات المؤقتة أو الكاش. هذا النوع من الرامات يستخدم لتخزين البيانات التي يتم استخدامها كتخزين مؤقت، وتعمل الرامات المؤقتة بشكل أسرع من الرامات العادية، ولكن لا تعمل كذلك طويلاً وتتلاشى مع الوقت. وتستخدم الرامات المؤقتة لتسريع العمليات المتداخلة وتخزين البيانات المؤقتة التي يتم استخدامها كثيراً.

تقليل استهلاك الرامات على الويندوز

في الوقت الحالي، يعاني 80٪ من الأشخاص مشاكل في أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب الخاصة بهم، والأكثر شيوعًا استخدام الرامات العالي (RAM). يمكن أن يتسبب الاستخدام المرتفع للرامات في تشنج الكمبيوتر أو حتى تعطله، يمكن أن يحدث هذا بسبب العديد من العوامل ، مثل فتح العديد من علامات التبويب في المتصفح والملفات الكبيرة التي يتم تنزيلها والبرامج المختلفة التي تعمل في الخلفية، من المهم تحديد مصدر استخدام الرامات العالي وإصلاحه من أجل ضمان أن يظل جهازك سريعا وفعالا.

نظرا أن الرامات أو ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، تعد مكونًا مهمًا لأي كمبيوتر أو لاب توب، وهي مسؤولة عن تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات مؤقتًا وغيرها من المهام الضرورية للجهاز، إلا أن الاستخدام المفرط للرامات يمكن أن يؤدي إلى بطء الأداء ومشاكل أخرى كبيرة. لهذا السبب من المهم تقليل استخدام الرامات إلى المستوى العادي والطبيعي لكل جهاز.

أفضل برنامج تقليل وخفض أستهلاك الرامات على الويندوز

لو سألتني عن أفضل برنامج تقليل استهلاك الرامات يشتغل على جميع نسخ الويندوز سأجيبك بدون تردد برنامج Reduce Memory، الذي أعتبره من أفضل الأدوات المجانية لخفض معدل استهلاك الرامات للكمبيوتر واللاب توب.

تعتبر reduce memory أداة رائعة تعمل على تحسين استخدام الرامات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان المستخدم لديه امتيازات مسؤول ويندوز. يقوم تطبيق reduce memory بتحرير الذاكرة من البرامج غير المستخدمة وخدمات النظام والبرامج التي تعمل في الخلفية.

إذا كنت تستخدم الأداة ضمن الإستخدام العادي، فسيؤدي ذلك إلى تحرير الذاكرة للمستخدمين الحاليين والتطبيقات فقط ، ولكن إذا كنت تستخدمها مع امتيازات المسؤول أو administrator، فيمكنها تحسين استخدام الذاكرة للخدمات وبرامج العمل في الخلفية وبالتالي تحرير مساحة أكبر وتقليل استهلاك الرامات بشكل كبير.

أداة reduce memory مجانية بواجهة استخدام بسيطة وسهلة، الأداة تشتغل على جميع نسخ الويندوز وسهلة التثبيت، سأترككم مع الفيديو أسفله الذي سنشرح فيه بالتفصيل مميزات الأداة وتقليل استهلاك الرامات للكمبيوتر واللاب توب فرجة ممتعة.

تحميل الأداة

000000000000000000
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-