أخر الاخبار

5 أسباب تجعل كل شخص يمتلك جهاز لابتوب

5 أسباب تجعل كل شخص يمتلك جهاز لابتوب

يعتبر جهاز اللابتوب أو الكمبيوتر المحمول أحد أكثر القطع الإلكترونية تنوعا التي يمكنك امتلاكها، حيث يعد اللابتوب أكثر بكثير من مجرد كمبيوتر، نظرا للمميزات التي يقدمها لك كمستخدم لجهاز الكمبيوتر المحمول.

لهذا في مقالنا اليوم سنتحدث عن خمس أسباب تجعل كل شخص يمتلك جهاز لابتوب أو كمبيوتر محمول.

5 أسباب تجعل كل شخص يمتلك جهاز لابتوب

الراحة للمستخدم عند استخدام اللاب توب

بحكم وزن اللاب توب الخفيف يمكنك اصطحابه معك لأي مكان تذهب إليه ولن يكون وزنه كبيرا مثل الكمبيوتر المكتبي، ونظرا لأن جهاز اللاب توب يمكنك استخدامه بدون ماوس أو لوحة مفاتيح.

تستطيع العمل به من الأريكة، أو مثلا أي مقهى في الشارع تذهب إليه، أو حتى في السرير قبل نومك أو بعد استيقاظك، وهذا هو الشيئ الجميل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

البقاء متصلا دائما عند استخدام اللاب توب

من أهم الأسباب التي تجعل أي شخص يختار الكمبيوتر المحمول أو يتمنى الحصول عليه عوضا عن جهاز الكمبيوتر المكتبي، هو أنه محمول ومتصل دائما، مع إتصال LTE المدمج، والذي يمكنك من البقاء متصلا دائما جتى لو لم تكن بالقرب من نقطة الإتصال Wifi.

مثلا لو كنت متواجدا في المقهى، يمكنك استخدام اللاب توب في الإتصال بالأنترنت، أيضا لوكنت موجودا في مكان عملك، أو كنت مسافرا، اللاب توب يوفر لك ميزة البقاء متصلا بالأنترنت طوال الوقت، وبالتالي تعتبر هذه ميزة رائعة لو كنت تريد استخدام اللاب توب أثناء تنقلك.

جهاز اللاب توب متعدد الإستخدامات

على الرغم من الإتصال والطاقة التي يوفرها جهاز اللاب توب، فهو أيضا جهاز متعدد الإستخدامات، حيث يمكنك استخدامه مثلا في ( تصفح الأنترنت - مشاهدة الأفلام والأنمي - لعب الألعاب - والمزيد )، بالإضافة إلى حتى الدراسة لدرجة أن العديد من الآباء أصبحو يشترون أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأبنائهم بغرض الدراسة.

بالإضافة إلى طلاب الجامعات اللذين يستفيدون بشكل كبير من امتلاك جهاز اللاب توب ، فمثلا عندما تحمل جهاز اللاب توب معك كأنك تأخذ معك مكتبك على ظهرك.

القوة في الأداء بالنسبة لأجهزة اللاب توب

في الآونة الأخيرة أصبحت أغلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة تأتي بمعالجات  CPU عالية الأداء والطاقة، بالإضافة لكميات كبيرة وسرعات رهيبة لذاكرة الوصول العشوائي ( RAM )، ومساحات تخزين لاتعد ولا تحصى.

بالإضافة إلى هذا كله، أصبحت أغلب البرامج والتطبيقات تشتغل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وليس فقط الكمبيوتر المكتبي، وبطبيعة الحال كلما دفعت أكثر حصلت على جهاز لاب توب يوفر لك كل الميزات التي من الممكن أن تتخيلها.

توفر أجهزة اللاب توب بأسعار معقولة

كما سبق وذكرنا أنه توجد أجهزة كمبيوتر محمولة ذات إمكانيات خارقة، وتكون بأسعار فلكية، لكن توجد أيضا بعض أنواع أجهزة اللاب توب بأسعار مناسبة ومعقولة، فلو لم تكون بحاجة إلى لاب توب قوي بغرض لعب الألعاب القوية وتشغيل البرامج والتطبيقات الضخمة.

تستطيع بسهولة العثور على لاب توب ممتاز بسعر جيد ومعقول بأقل من 500 دولار، وحتى لو كانت ميزانيتك أقل أو أكبر من ذلك، ستجد العديد من الخيارات المناسبة لك.

خاتمة للموضوع

كانت هذه بعض الأسباب التي ستشجعك بصراحة على استخدام الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب )، وبطبيعة الحال هناك العديد من مميزات امتلاك اللاب توب التي لم نذكرها، في النهاية سواء كنت طالبا أو شخصا عاديا يعمل على الأنترنت أو حتى رجل أعمال، جهاز اللاب توب هو الخيار الأفضل بالنسبة لك نظرا للمميزات الرائعة والخصائص المفيدة لجهاز الكمبيوتر المحمول.

بالنسبة لرأيي الشخصي في شراء أو امتلاك جهاز لابتوب، أعتبرها خطوة جيدة ومفيدة جدا، نظرا للفائدة الكبيرة لأجهزة اللاب توب وتأثيرها الكبير في مجتمعنا حاليا، لهذا أنصح الجميع به.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-