أخر الاخبار

أسباب بطئ الويندوز في الألعاب...تعرف عليها وطريقة التخلص منها

تخلص من أسباب بطئ الويندوز في الألعاب

تعرف على أسباب بطئ الويندوز في الألعاب وطريقة التخلص منها على جميع نسخ الويندوز، حيث أن بطئ الويندوز في الألعاب هي مشكلة تواجه أغلب مستخدمي أجهزة الحاسوب في الألعاب سواء كانت أجهزتهم ضعيفة أو متوسطة أو حتى الأجهزة القوية.

مشكلة بطئ الويندوز في الألعاب لها العديد من الأسباب وفي هذا المقال سنتحدث عن خمس أسباب لبطئ الويندوز في الألعاب.

أسباب بطئ الويندوز في الألعاب...تعرف عليها وطريقة التخلص منها

أسباب بطئ الويندوز في الألعاب

مشكلة بطئ الويندوز في الألعاب قد تحدث معك سواء كان جهاز الكمبيوتر لديك قوي أو متوسط أو ضعيف، حيث أن المشكلة قد تكون هاردوير أو سوفتوير، لكن دعونا نتكلم عن السبب الرئيسي والأكثر احتمالا ألا وهو Software، حيث أن مشكلة بطئ الويندوز في الألعاب بجميع إصداراته (ويندوز 7 - ويندوز 8.1 - ويندوز 10 - ويندوز 11).

غالبا ما تكون بسبب بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك كمستخدم للكمبيوتر في الألعاب أو حتى الإستخدام العادي القيام بها، هذا ما سنقوم بتسهيله عليك في مقالنا اليوم حيث سنتحدث أن خمس أسباب لبطئ نظام التشغيل ويندوز في الألعاب وسنريكم طريقة التخلص منها بخطوات بسيطة وبدون برامج.

1- الملفات المؤقتة في الويندوز

أولا الملفات المؤقتة هي عبارة عن ملفات ذات حجم صغير يقوم نظام التشغيل ومتصفحات الأنترنت بتخزينها والإحتفاظ بها لجعل الوصول لها أسرع، فمثلا عندما تقوم بزيارة أي موقع على الأنترنت كموقع "" ديزني للمعلوميات "" يقوم المتصفح تلقائيا بتخزين ملفات مؤقتة على جهازك لكي يتمكن من تحميل الموقع مرة أخرى عند زيارتك له.

هذه الملفات المؤقتة قد تحتوي على الأيقونات المستخدمة في الموقع والخط المستخدم وبالإضافة للعناصر الثابتة التي يتم تحضيرها أثناء تحميل الموقع مرة أخرى، ونفس الشيئ ينطبق على البرامج المثبتة على جهازك مع نظام التشغيل، هذه الملفات المؤقتة غالبا لا يتم حذفها وتشغل مساحة كبيرة على الجهاز.

الملفات المؤقتة هي أحد الأسباب الرئيسية في بطئ الويندوز تؤثر بشكل كبير على أداء جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب ليس فقط في الألعاب، بل حتى في استخدامك العادي للحاسوب مثل تصفح الأنترنت أو المونتاج إلخ... هذه الملفات المؤقتة تشغل حيزا كبيرا في ذاكرة الجهاز مما يؤثر على أداء وسرعة الحاسوب،  لهذا يجب عليك دائما إزالتها والتخلص منها لحل مشكلة بطئ الويندوز في الألعاب.

2- البرامج التي تشتغل في الخلفية

أي جهاز كمبيوتر يشتغل بنظام تشغيل ويندوز ستجد فيه العديد من البرامج والتطبيقات التي تشتغل في الخلفية بشكل افتراضي، تعمل هذه البرامج أو Background Apps على مزامنة جميع معلومات النظام مع باقي البرامج الموجودة على الويندوز، وما هو مؤكد أن البرامج التي تشتغل في الخلفية تستهلك بشكل كبير من موارد الجهاز.

لهذا تعتبر البرامج التي تشتغل في الخلفية من أهم مسببات بطئ الويندوز ويجب عليك البحث عنها وإيقافها، بعدها ستلاحظ الفرق الكبير في أداء جهاز الحاسوب الخاص بك، لكن لا تقلق ففي مقال اليوم سنشرح لكم طريقة إيقاف البرامج التي تشتغل في الخلفية أو Background Apps بسهولة.

3- برامج بدئ التشغيل Startup Apps

من أهم العوامل التي تفرق في أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتؤثر عليه بالسلب هي البرامج التي تعمل مع بدء تشغيل الحاسوب، كما أنها مرتبطة نوعا ما بالبرامج التي تشتغل في الخلفية، لأن هذه البرامج تشتغل تلقائيا بمجرد اشتغال الكمبيوتر، وتعد من الأسباب الرئيسية في بطئ الويندوز في الألعاب.

لهذا أول شيئ يجب عليك القيام به هو إيقاف البرامج التي تشتغل في الخلفية أو Startup Apps، هذه الخطوة ستفيد جهازك بشكل كبير، سواء كنت مستخدما عاديا للكمبيوتر أو تلعب عليه الألعاب.

4- إعدادات الطاقة 

إعدادات الطاقة أو Power Option لا تنطبق عليها جملة '' أسباب بطئ الويندوز '' بشكل مباشر، حيث أنها تأتي بشكل افتراضي مضبوطة على Balanced، فمثلا حاول أن تدخل إلى Task manager ثم performance وراقب السرعة الإفتراضية التي يشتغل عليها جهازك، أكيد ستلاحظ أنها أقل بكثير من سرعة جهازك الحقيقية.

فبمجرد ما تغير إعدادات الطاقة إلى High performance أو Ultimate Performance ستلاحظ أن المعالج أو CPU الخاص بك أصبح يشتغل بسرعته الحقيقية بل أفضل حتى، هذه الخطوة ليس لها أي تأثير على عمر المعالج لكن بالنسبة لأجهزة اللاب توب يفضل أن تقوم بفصل البطارية أولا قبل تغيير إعدادات Power Option لأن هذه الخطوة تنقص من العمر الإفتراضي للبطارية.

5- تطبيق Windows Explorer

أكيد لو كنت تستخدم جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز ستكون قد لاحظت ظهور هذه الجملة أمامك في يوم من الأيام " Windows Explorer Has Stopped Working "، هذه المشكلة أصدقائي مزعجة بصراحة وتواجه بشكل كبير أصحاب الأجهزة الضعيفة.

بصراحة هذه المشكلة غالبا ما تكون بسبب ضعف إمكانيات جهازك خصوصا المعالج والرامات، وتظهر في معظم الأوقات عندما تكون هناك العديد من التطبيقات والبرامج تشتغل في نفس الوقت، لهذا أتيت لكم اليوم بطريقة حصرية لتحسين أداء الويندوز و Windows Explorer عبر كارت الشاشة انفيديا.

حل مشكلة بطئ الويندوز في الألعاب

بالنسبة لحل مشكلة بطئ الويندوز في الألعاب فكل ما سنقوم بفعله أصدقائي هو التخلص من كل الأسباب التي ذكرناها أعلاه، لهذا كل ما عليكم فعله أصدقائي هو متابعة الشرح المفصل والمبسط في الفيديو أسفله من قناتي على يوتيوب التي أدعوكم للإشتراك فيها وستفيدكم بالتأكيد فرجة ممتعة.

كود تشغيل Ultimate Performance:
powercfg -duplicatescheme e9a42b02-d5df-448d-aa00-03f14749eb61

شرح حلول مشكلة بطئ الويندوز في الألعاب بالفيديو

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-