أخر الاخبار

ميزة رهيبة لزيادة كبيرة في الفريمات لكروت الشاشة nvidia

ميزة رهيبة لزيادة كبيرة في الفريمات لكروت الشاشة nvidia

طريقة رائعة لزيادة الفريمات لكارت الشاشة Nvidia عبر تقنية Nvidia image scaling التي تمكنك من زيادة FPS في جميع الألعاب وتعمل على جميع كروت الشاشة انفيديا.

سنقوم بشرح مفصل لتقنية Nvidia image scaling التي تمكنك من زيادة الفريمات في جميع الألعاب وتعمل على جميع كروت الشاشة انفيديا.

ميزة رهيبة لزيادة كبيرة في الفريمات FPS لكروت الشاشة nvidia

قبل أن تنكلم أصدقائي عن تقنية Nvidia image scaling التي تمكنك من زيادة الفريمات في الألعاب بشكل كبير، دعونا نتكلم أولا عن تقنية DLSS من انفيديا أو Deep Learning Super Sampling التي نستطيع أن نقول عنها مرجع لتقنية NIS.

نبذة عن تقنية Deep Learning Super Sampling

من مميزات امتلاكك لبطاقة رسوميات انفيديا من نوع NVIDIA RTX، هي حصولك على أفضل الخصائص والمزايا لكروت الشاشة، وبالتالي ستستمتع بتحسين هائل لتجربتك مع الألعاب التي تلعبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ضمنها بالتأكيد خاصية DLSS والتي هي اختصار لجملة ( Deep Learning Super Sampling ).

هذه التقنية أصدقائي ” DLSS ” تعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الإصطناعي وتقوم بتحليل عشرات آلاف الصور عالية الدقة، وتعمل تقنية DLSS على رفع مستوى الصورة في الوقت الفعلي لأي لعبة عبر استخدام أفضل تقنيات التعلم العميق، التي هي من تقنيات الذكاء الإصطناعي حتى تقوم بترقية الصور منخفضة الدقة إلى دقة أعلى على شاشة الكمبيوتر خصوصا عالية الدقة وتزيد جودة وحدة الجرافيك بشكل جدا كبير.

طبعا أصدقائي من المستحيل أن نحكي عن كل مميزات تقنية Deep Learning Super Sampling من NVIDIA دون أن نرى حركة أو ردا من المنافس الأول لشركة انفيديا AMD، التي ردت بتقنية مشابهة لتقنية DLSS التي أطلق عليها إسم FSR وهي اختصار لجملة ” FidelityFX Super Resolution ”، التي تعتمد على تقنية UP SCALING حيث تقوم بعمل رندر render للصورة على وضوح أقل بعدها تقوم بتكبيرها على وضوح الشاشة الخاصة بك.

بصراحة هذه التقنية جيدة نوعا ما، لكن مشكلتها أنها تضعف وضوح الصورة بشكل كبير إضافة إلى أن تقنية FSR ليست مدعومة على معظم الألعاب، حتى الألعاب التي تدعم التقنية هي ألعاب غير مشهورة مما جعل التقنية غير ناجحة إلى حد ما.

شركة انفيديا لم تسكت عن هذا الوضوع وجاءت برد قوي بتقنية جديدة وليست جديدة ألا وهي تقنية NIS أو كما تسمى Nvidia image scaling التي تمكنك من زيادة الفريمات بشكل كبير جدا في الألعاب.

تعريف وشرح تقنية Nvidia image scaling

تقنية NIS من انفيديا أو Image Scaling أصدقائي كانت موجودة أصلا من زمان لكن لم تكن ظاهرة للمستخدمين ولم تحضى باهتمام NVIDIA بشكل كبير، لكن مؤخرا تم اظهارها واعطائها اهتماما أكبر حتى أصبحت تقنية NIS حديث الجميع حول العالم من مستخدمي كرت الشاشة nvidia.

تقنية Nvidia image scaling تأتي بنفس مميزات تقنية FSR، والتي تأتي على مستوى تعريفات انفيديا أو ” DRIVER LEVEL ” وتشتغل تقريبا على كل الألعاب.

الفرق بين تقنية NIS و DLSS و FSR

نبدأ بالفرق بين تقنية Nvidia image scaling وتقنية FidelityFX Super Resolution من AMD، فمثلا تقنية NIS تشتغل على أغلب كروت الشاشة انفيديا وتعطيك تجربة وأداء أفضل بكثير من تقنية FSR من إي م دي، التي لا تشتغل على كل الألعاب بالإضافة إلى أنك تخسر جودة الصورة بشكل كبير مقارنة بخاصية NIS من NVIDIA.

أما عن الفرق بين تقنية DLSS و NIS على الرغم من أن تقنية Deep Learning Super Sampling تشتغل فقط على كروت NVIDIA GEFORCE RTX إلا أنها في مستوى آخر عن تقنية NIS و FSR بصراحة، وبالخصوص من ناحية وضوح الصورة العالي جدا في الألعاب أثناء استخدامك لتقنية DLSS في الألعاب.

وذلك لأن تقنية DLSS تستخدم الأنوية الذكية في الهاردوير الخاص بكروت RTX خاصة من فئة 2000 و 3000 لكي تقوم بتكبير الصورة وتقوم بعمل render وإظهارها بوضوح أقل، بعدها تستخدم الدكاء الإصطناعي لتكبير الصورة وتعبئة الفراغات الغير موجودة في الأصل، والجميل في تقنية DLSS أنها مدعومة على أغلب الألعاب المشهورة.

طريقة تشغيل تقنية Nvidia image scaling

أولا وبكل تأكيد يجب عليك أن تتوفر على كارت شاشة من نوع انفيديا، ويجب عليك كذلك التأكد من تثبيتك لآخر تعريف من كرت الشاشة NVIDIA ويمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال مشاهدتك لهذا المقال: الطريقة الصحيحة لتحديث تعريف كرت الشاشة انفيديا.

بعدها يجب عليك التأكد من تسطيب برنامج GeForce Experience الذي يعتبر أداة رسمية من انفيديا، من أفضل ميزاته هي تحسين أداء الألعاب المثبتة على جهازك ويمكنك كذلك من تحديث تعريف كرت الشاشة لديك باستمرار. وفي موضوعنا اليوم سنستخدم برنامج GeForce Experience في تشغيل وضبط اعدادات تقنية NIS.

خطوات تشغيل تقنية NIS

  1. بداية تذهب للوحة التحكم nvidia control panel
  2. بعدها خيار 3d Settings تم تنزل للخيار الثاني Manage 3d settings
  3. تم في الخيارات في الجانب الأيمن تختار خيار Global Settings
  4. أول خيار ستجده هو image scaling وفي الغالب ستجده مغلقا off، تقوم بعمل on

في خيار sharpen يفضل تركه عند خيار 20% إدا كنت ستشتغل على 720p أو 1080p، ويجب عليك التأكد من تفعيل خيار Overlay Indicator من أجل إظهار علامة خاصية NIS على يسار أعلى الشاشة.

بعدها تشغيل برنامج GeForce Experience والذهاب للإعدادات من أجل ضبط إعدادات تقنية Nvidia image scaling، ثم عبر خطوات بسيطة ستتمكن من زيادة الفريمات في الألعاب بشكل كبير وتحسين تجربة لعبك نحو الأفضل.

نبدأ بخيار render resolution حيث يفضل ان تختار الخيار المناسب لك، والمستحسن أن تبدأ بأصغر قيمة التي هي 59% خصوصا لو كانت امكانيات كرت الشاشة لديك ضعيفة إلى متوسطة نوعا ما، بعدها يبقى الخيار لك في التدوير بين الجودات حتى تثبت على الخيار المناسب لك.

ثم يبقى أهم وآخر خيار هو بعد الدخول إلى أي لعبة يجب عليك وضع نفس إعدادات الريندر التي اخترتها في إعدادات تقنية NIS لكي تشتغل معك الميزة، ومن أجل تفاصل أكثر ومعلومات إضافية تابعو معي الشرح المبسط في هذا الفيديو عن تقنية Nvidia image scaling التي تمكنك من زيادة FPS في الألعاب بشكل خرافي فرجة ممتعة ومفيدة إن شاء الله.

GeForce Experience

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-