أخر الاخبار

أفضل طريقة لتنظيف الويندوز وتسريع النظام بضغطة زر واحدة

أفضل طريقة لتنظيف الويندوز وتسريع النظام بضغطة زر واحدة

أفضل طريقة لتنظيف الويندوز وتحسين أداء نظام التشغيل وبالتالي تسريع جهاز الكمبيوتر اخاص بك، حيث سنقوم بتحميل أداة تمكنك من تنظيف الكمبيوتر والويندوز بضغطة زر واحدة.

أفضل طريقة لتنظيف الويندوز وتسريع النظام بضغطة زر واحدة

مشكلة بطئ الويندوز وجهاز الكمبيوتر

أي جهاز كمبيوتر جديد تشتريه أكيد يكون يتوفر على ويندوز جديد وفعال، لذلك يشتغل الجهاز بكفاءة عالية، لكن مع كثرة استخدام الحاسوب بين تحميل ونقل الملفات والبرامج، والتصفح في الأنترنت. ستلاحظ أن الكمبيوتر أصبح بطيئا جدا من ناحية فتح الملفات، وفتح نوافذ الأنترنت، تشغيل الألعاب، استخدام البرامج وحتى إقلاع الكمبيوتر، طبعا كل هذا يرجع إلى عدة أسباب نذكر منها:

  • الكثير من الملفات المؤقتة على الويندوز، حيث يحتفظ الويندوز بها بشكل دوري.
  • نسخة الويندوز على الجهاز أصبحت قديمة وتحتاج إلى تحديث.
  • الفيروسات التي تصاحب أحيانا الملفات المحملة من الإنترنت أو من استخدام الفلاش ميموري.
  • تثبيت برامج ثقيلة تؤدي الى إبطاء عمل الكمبيوتر وبطئ الويندوز.

أفضل الطرق لتنظيف الويندوز وتحسين النظام

طبعا يمكنك التخلص من كل هذه الأسباب وجعل جهاز الكمبيوتر أسرع بدون الحاجة إلى فرمتته، وأول شيئ ينصح بفعله هو التخلص من الفايروسات عبر أي برنامج حماية مجاني، كذلك التخلص من الملفات الضارة عبر بعض الأوامر مثلا “temp – %temp% – prefetch – recent، ويفضل أيضا حذف البرامج الغير مستخدمة التي غالبا تنزلها ولا تستخدمها نهائيا.

لكن ما لا تعرفه أن هذه البرامج تؤثر بشكل كبير على أداء الجهاز وتتسبب في بطئ رهيب على الويندوز، والتخلص من الملفات المؤقتة التي يخزنها الويندوز وتأخذ حيزا كبيرا من مساحة القرص وتبطئ من مردود الجهاز، يحسن من أداء الكمبيوتر ويعمل على تسريع الويندوز.

شرح أداة DiskMax لتنظيف الويندوز وتسريع الجهاز

لكن لو قلت لك أنك تستطيع عمل كل هذه الخطوات التي ذكرناها في الأعلى وأيضا العديد من الخطوات لتنظيف الويندوز وتسريع جهاز الكمبيوتر، كأنك قمت بفرممته بضغطة زر واحدة، كل هذا طبعا عبر أداة DiskMax التي تعتبر من أفضل البرامج المفيدة التي استخدمتها على الإطلاق، حيث أنها تقوم بكل الخطوات التي ذكرناها أعلاه، بالإضافة إلى العديد من الخطوات لتنظيف الويندوز وتسريع جهاز الكمبيوتر.

أفضل طريقة لتنظيف الويندوز وتسريع النظام بضغطة زر واحدة

أداة DiskMax بصراحة أبهرتني بمميزاتها والخطوات التى تقوم بها على الجهاز فيصبح كأنك فرمتته، حيث ستلاحظ بعد استخدام الأداة التأثير الرهيب على جهازك حيث سيصبح أسرع وأسلس مثل ما اشتريته، بالإضافة إلى أن أداة DiskMax توفر لك مساحة كبيرة على القرص والجهاز، عن طريق التخلص من كل الملفات المخفية والمؤقتة التي يخزنها الجهاز و غالبا ما تكون ضارة وتسبب مشاكل في جهازك.

بدون إطالة كل ماعليك فعله هو تحميل الأداة من الرابط أسفله ومتابعة الشرح المبسط والمفصل في هذا الفيديو على قناتي على يوتيوب، حيث شرحت كل شيء يتعلق بأداة DiskMax وطريقة تحميلها واستخدامها فرجة ممتعة ومفيدة إن شاء الله.

تحميل أداة DiskMax

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-