أخر الاخبار

شرح تحميل وتثبيت برنامج virtualbox لتثبيت نظام وهمي للكمبيوتر

شرح تحميل وتثبيت برنامج virtualbox

في هذا المقال سنشرح برنامج virtualbox لإنشاء ويندوز وهمي بجانب الويندوز الأساسي عمل نظام وهمي ويندوز اكس بي بإستخدام virtualbox، حيث ستتمكن من انشاء نظام وهمي على ويندوز 10 وجميع اصدارات ويندوز. بالإضافة لشرح اعدادات برنامج virtualbox الذي يتيح لك عمل ويندوز وهمى باستخدام برنامج فيرتوال بوكس بسهولة.

شرح تحميل وتثبيت برنامج virtualbox لتثبيت نظام وهمي للكمبيوتر

نبذة عن برنامج virtualbox

برنامج virtualBox عبارة عن برنامج افتراضي مجاني مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Oracle Corporation. لديه القدرة على تشغيل أنظمة تشغيل افتراضية متعددة على جهاز مضيف واحد. يدعم مجموعة واسعة من أنظمة التشغيل ، بما في ذلك Windows و Mac OS و Linux و Solaris.

باستخدام برنامج virtualBox، يمكن للمستخدمين تشغيل أنظمة تشغيل متعددة على جهاز واحد ويمكنهم أيضًا نقل الملفات بين أجهزة مختلفة. تجعل هذه الميزات virtualBox أداة رائعة لاختبار البرامج الجديدة أو إنشاء بيئات لتصميم الويب وتطويره. من خلال إنشاء أجهزة افتراضية ، لا يتمكن المستخدمون من اختبار البرامج الجديدة بسرعة فحسب ، بل يمكنهم أيضًا ضمان بيئة آمنة لنظامهم الخاص.

بعض مزايا برنامج virtualbox

virtualbox هو حل برمجيات افتراضية قوي وسهل الاستخدام على جميع الأنظمة الأساسية، تمكن المستخدمين من إنشاء بيئات افتراضية متعددة يمكنها تشغيل أي نوع من أنظمة التشغيل. البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويسمح للمستخدمين بتثبيت أي نوع من أنظمة التشغيل التي يريدونها. حيث يعتبر طريقة فعالة للمستخدمين لاختبار أنظمة تشغيل مختلفة دون أي مخاطر أو تكلفة.

من مزايا برنامج virtualbox استخدام برامج وتكوينات برامج مختلفة متعددة دون الحاجة إلى تخصيص أجهزة متعددة. ويأتي البرنامج بتعدد الاستخدامات مع العديد من الميزات والخيارات المتقدمة التي توفر التخصيص الكامل. برنامج virtualbox سهل التثبيت والاستخدام ، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمبتدئين في مجال التكنولوجيا والمهنيين ذوي الخبرة على حد سواء.

كما يوفر برنامج VirtualBox القدرة على استنساخ الأجهزة الافتراضية ونشرها بسرعة في مواقع أخرى ، مما يتيح للمستخدمين توفير الوقت والجهد مع ضمان تحديث تطبيقاتهم وبيئاتهم.

تحميل وتثبيت برنامج virtualbox

تحميل وتثبيت برنامج virtualbox ليس بالمهمة الصعبة. إذا كنت تتوفر على نظام تشغيل ويندوز، فالموضوع سهل جدا، بالنسبة لأولئك الذين لم يسبق لهم تثبيت Windows من قبل ، ستكون الخطوة الأولى هي تنزيل نظام التشغيل الأصلي الخاص بهم عبر هذا المقال.

virtualbox متاح لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية على غرار Windows و MacOS و Linux، كما أنه مجاني للتنزيل من الإنترنت وسهل التثبيت، سنشرح طريقة تحميل وتثبيت برنامج virtualbox على الكمبيوتر بالإضافة إلى عمل نظام وهمي على ويندوز 10 كل هذا هذا وأكثر تجدونه في هذا الفيديو فرجة ممتعة.

الموقع الرسمي للبرنامج

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-