أخر الاخبار

حل مشكلة xinput1_3.dll في الألعاب والبرامج في ويندوز 11/10/8/7

حل مشكلة xinput1_3.dll في الألعاب والبرامج


حل مشكلة xinput1_3.dll في الألعاب والبرامج بخطوات بسيطة جدا، حيث سنتخلص من مشكلة ملف xinput1_3.dll مفقود أو فيه أخطاء، لهذا سأشارك معكم حل مشكلة xinput1_3.dll في ويندوز 7 أو 8 و 10 و 11 حل نهائي ومضمون.


حل مشكلة xinput1_3.dll في الألعاب والبرامج في ويندوز 11/10/8/7


ماهو ملف xinput1_3.dll؟


xinput1_3.dll هو ملف ينتمي إلى حزمة تشغيل DirectX، وهو ببساطة ملف تنفيذي (executable) يحتوي على الوظائف والتعليمات التي تستخدمها العديد من الألعاب والبرامج التي تستخدم DirectX.


يستخدم هذا الملف عادةً للتعامل مع وظائف تحكم جهاز التحكم في الألعاب (Gamepad) والتي يتم توصيله بجهاز الكمبيوتر، ويسمح بتشغيل الألعاب التي تحتاج إلى DirectX على الكمبيوتر الخاص بك. وفي حالة فقدان أو تلف هذا الملف، قد يواجه المستخدمون مشاكل في تشغيل بعض الألعاب أو البرامج التي تستخدم DirectX.


حل مشكلة xinput1_3.dll


قد يواجه بعض مستخدمي الكمبيوتر مشكلة في الوصول إلى الألعاب أو البرامج المثبتة على أجهزتهم، وتكون المشكلة هي وجود خطأ في ملف xinput1_3.dll الذي يعمل على إدارة وحدات التحكم في الألعاب. تعد هذه المشكلة شائعة جدًا، ولكن يمكن حلها بسهولة عن طريق بعض الخطوات البسيطة وفيما يلي سنستعرض بعضها:


  1. إعادة تثبيت DirectX: تحتاج الكثير من الألعاب والبرامج إلى برنامج directX للعمل بشكل صحيح، حيث يحتوي على الكثير من المكتبات والملفات التي تحتاجها الألعاب والبرامج. لذلك، يمكن حل المشكلة عن طريق إعادة تثبيت directX على جهاز الكمبيوتر. يمكنك الحصول على directX من موقع مايكروسوفت الرسمي، ويتم تثبيته على الجهاز بنفس الطريقة التي يتم بها تثبيت أي برنامج عادي، ومن ثم يجب إعادة تشغيل الجهاز لتفعيل التغييرات.
  2. تحميل و تثبيت ملف xinput1_3.dll المفقود: قد يحدث أحيانًا أن يكون الملف xinput1_3.dll مفقودًا على الجهاز، وهذا ما يسبب المشكلة في الألعاب والبرامج التي تحتاج إليه. لحل هذه المشكلة، يمكن البحث عن ملف xinput1_3.dll المناسب على الإنترنت وتنزيله، ثم نسخه ولصقه في المجلد الذي يتواجد به البرنامج أو اللعبة المحددة أو في مجلد System32. يجب التأكد من أن الملف المحمل متوافق مع الإصدار الذي تستخدمه، وإلا فقد يتم رفض تشغيله.

هذه الخطوات أصدقائي سأشاركها معكم في هذا الفيديو التفصيلي عن حل مشكلة xinput1_3.dll في البرامج والألعاب فرجة ممتعة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-