أخر الاخبار

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2 جيجا رام

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2 جيجا رام 

لو كنت تبحث عن أفضل الألعاب للأجهزة الضعيفة والمتوسطة، فأنت في المكان الصحيح، حيث سنتحدث في هذا المقال عن أفضل 10 ألعاب لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة ويمكنكا تحميلها وتثبيتها على جهازك بسهولة، المميز في أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2gb ram أنك تستطيع تحميلها وتثبيتها دون أن تقلق حول إمكانية تشغيلها على جهازك أو لا.

في مقال سابق كنا قد تحدثنا عن أسهل طريقة لمعرفة إمكانية تشغيل الألعاب على حاسوبك أم لا قبل تحميلها، وفي موضوعنا اليوم سنتحدث عن أفضل 10 ألعاب للأجهزة المتوسطة والضعيفة بجرافيك عالي وحجم صغير، كما سنريكم متطلبات تشغيل كل لعبة، بالإضافة لشرح طور القصة لكل لعبة من أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة.

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

نبذة عن أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 

الألعاب هي هواية يستمتع بها الكثير من الناس. ومع ذلك ، هناك أوقات لا يمكنك فيها تشغيل ألعابك المفضلة بسبب عدم توفرك على إمكانيات تمكنك من شراء جهاز حاسوب قوي. عندما تضطر إلى استخدام جهاز متواضع أو ضعيف، تتضاءل تجربتك. لهذا السبب من المهم أن يكون لديك جهاز قادر على تشغيل الألعاب بكفاءة عالية.

صناعة الألعاب تتغير باستمرار وتتطور وتتوسع بشكل سريع. حيث أن هناك دائما شيء جديد للإكتشاف ، وطرق جديدة للعب. ولكن مع الكثير من التغيير يأتي خطر التخلف عن الركب. وبالتأكيد تعتبر الألعاب واحدة من أكثر التجارب إمتاعا في العالم ، ولكنها قد تكون أيضا تجربة سيئة وضعيفة إذا لم تتوفر على جهاز كمبيوتر قادر على تشغيل الألعاب بشكل جيد.

1- لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Future Soldier

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

Tom Clancy’s Ghost Recon: Future Soldier هي لعبة فيديو من فئة ألعاب الأكشن منظور شخص ثالث TPP، تم تطوير اللعبة بواسطة Ubisoft لأجهزة البلايستيشن والإكس بوكس ومايكروسوفت ويندوز، صدرت اللعبة في يونيو سنة 2012، بعد أن تم الإعلان عن بدء تطويرها في 22 يناير سنة 2009.

قصة اللعبة أصدقائي في عام 2015 حيث سنري تطورا كبيرا للأسلحة العسكرية والبيولوجية الخاصة بقوات Ghost Recon، حيث تم تكليف الفرقة بمهمة خطيرة جدا تكمن في اتباع قنبلة موقوتة قوية جدا ومحاولة التخلص منها بسرعة قبل انفجارها، ويبدأ الفريق في تتبع أثرها عبر بعض الأماكن المشبوهة والمشكوكة مثل روسيا - افغانستان - باكستان والشرق الأوسط.

كذلك في بعض المناطق في أمريكا يعني أنك ستقوم بدورة كاملة حول قارة أوروبا حيث أن لعبة Tom Clancy's Ghost Recon Future Soldier مقسمة إلى العديد من المهمات والمراحل المتعددة كل مرحلة في مكان مختلف.

متطلبات تشغيل اللعبة
  • المعالج: Intel Pentium D 3.0 Ghz أو AMD Athlon64 X2 4400+ 2.2Ghz.
  • الرامات: 1 GB بالنسبة لويندوز XP / بالنسبة لويندوز 7 فما فوق 2GB.
  • كارت الشاشة: 256MB DirectX–compliant, Shader 4.0–enabled GPU.
  • مساحة التخزين: 25 جيجا.
  • يتطلب برنامج DirectX 9.0c.
تحميل اللعبة مقسمة إلى 3 أجزاء

2- لعبة Assassin's Creed 3

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

بالتأكيد أصدقائي تعتبر لعبة Assassin's Creed 3 أحد أفضل ألعاب اللاب توب والكمبيوتر للأجهزة الضعيفة والمتوسطة، غالبا قد تكون سمعت عن سلسلة أساسنز كريد، لكن الجزء الذي سنتحدث عنه اليوم Assassin's Creed III لا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة لتستطيع تشغيله.

لعبة Assassin's Creed III من تطوير ونشر شركة يوبي سوفت Ubisoft وتم إصدارها في 30 يونيو سنة 2012، من بدايات سلسلة أساسنز كريد كانت دائما تدور حول الشاب ديزموند الذي يعود بنا إلى العصور القديمة عبر آلة الزمن ومن خلالها يستكشف أسلاف أجداده، لكن في هذا الإصدار بالضبط أرادت يوبي سوفت أن تكون اللعبة بعيدة نوعا ما عن التاريخ العربي الإسلامي القديم.

قصة اللعبة ستدور في أحداث الثورة الأمريكية ما بين سنة 1753 و1783، وستركز على شخصية جديدة حول شاب بجنسية مختلطة نصف إنجليزي والنصف الثاني من أحد قبائل الهنود الحمر، سوف تتم مهاجمة منزله من قبل المستعمرين البريطانيين مما يجعله يدخل للمعركة ضد الإستبداد والظلم، ومن هنا ستبدأ الأحداث الشيقة في لعبة Assassin's Creed 3.

متطلبات تشغيل اللعبة
  • المعالج: Intel Core 2 Duo E8200 @ 2.66Ghz أو AMD Athlon II X4 620 @ 2.6Ghz.
  • الرامات: 2 GB فما فوق.
  • كارت الشاشة: 512 ميغا فما فوق.
  • مساحة التخزين: 17 جيجا فما فوق.
  • يتطلب برنامج DirectX June 2010 أو أعلى.
تحميل اللعبة مقسمة إلى جزئين

3- لعبة Hitman Blood Money

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

Hitman Blood Money هي أحد أفضل ألعاب الأجهزة الضعيفة والمتوسطة تشتغل على معظم الأجهزة تقريبا، وتستحق بصراحة أن تكون في قائمتنا اليوم، حيث لا تتطلب وجود مواصفات جهاز كمبيوتر أو لابتوب كبيرة حتى تشتغل.

هيتمان بلود موني هي لعبة من نوع ألعاب التجسس والتسلل منظور شخص ثالث TPP ومنظور شخص أول FPP، صدرت اللعبة سنة 2006 لأجهزة الإكس بوكس والبلايستيشن ومايكروسوفت ويندوز، تم تطوير لعبة Hitman Blood Money من قبل IO Interactive ونشر Eidos Interactive.

تعتمد اللعبة بشكل كبير على التخطيط والذكاء الحاد وليس العنف وإطلاق النار بشكل جنوني مثل GTA V مثلا، كما يمكن للاعب التنكر والمرور من مراحل مختلفة عبر مهمات اغتيال المجرمين وإنقاذ عملاء في مهمات حماسية تساعد كثيرا على بنشيط العقل.

متطلبات تشغيل اللعبة
  • المعالج: Pentium 4/Athlon XP أو أعلى.
  • الرامات: 512 MB فما فوق.
  • كارت الشاشة: 64 ميغا.
  • مساحة التخزين: 5 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.
تحميل اللعبة بحجم 3.6 جيجا 

4- لعبة Resident Evil 4

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

لعبة ريزدنت إيفل 4 أو Resident Evil 4 لو قلنا عنها أفضل لعبة للأجهزة الضعيفة للحاسوب فنحن لا نبالغ أبدا، فعلى الرغم من الجرافيك العالي وأسلوب اللعب المتقدم في اللعبة، نجد أنها تشتغل على أضعف الإمكانيات في الكمبيوتر أو اللاب توب.

لعبة ريزدنت إيفل 4 هي لعبة رعب منظور شخص ثالث، تم تطوير اللعبة من قبل شركة Capcom وتم نشرها من قبل العديد من الشركات، هي الجزء الرابع من سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل، نزلت اللعبة في يناير 2005، بعدها سنة 2011 تم إصدار النسخة ذات الجودة العالية لأجهزة البلايستيشن والإكس بوكس ومايكروسوفت ويندوز، بعدها أتت المفاجأة الكبرى بعد إعلان كابكوم عن عن نسخة جديدة بإسم Resident Evil 4 Remake ستنزل في 24 مارس 2023 لأجهزة البلايستيشن 5 و اكس بوكس سيريز اكس والحواسيب الشخصية.

قصة اللعبة عن العميل الخاص للحكومة الأمريكية Leon Scott Kennedy، الذي تم إرساله لإنقاذ ابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أشلي غراهام، بعد أن تم اختطافها من طرف لوس الومينادوس، يرحل البطل ليون إلى منطقة ريفية فقيرة في أوروبا حيث سيجد هناك حشودا كبيرة من القرويين العدائيين والكثير من الوحوش المعدلة جينيا، كما ستلتقي بشخصيات مثل الجاسوسة آدا ونغ وهنا تبدأ أحداث أسطورية في اللعبة.

متطلبات تشغيل اللعبة

  • المعالج: 1.4 GHz Pentium III أو AMD Athlon.
  • الرامات: 256MB كحد أدنى ويفضل 512MB.
  • كارت الشاشة: 128MB كحد أدنى أو 256MB.
  • مساحة التخزين: 7 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.

5- لعبة FARCRY 2

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

واحدة من أفضل ألعاب الأكشن والمغامرات للأجهزة الضعيفة هي لعبة Far cry 2 للكمبيوتر، حيث تدور أحداث القصة في أحد مدن الأدغال الفقيرة المليئة بالأوبئة والأمراض في جنوب قارة أفريقيا تدعى كيرت، لسوء الحظ وقعت تحت يد الحاكم الديكتاتوري '' في بيجان '' الذي لا يريد سوى الحصول على الأسلحة ونشر الفساد وقتل سكانها عبر استخدام بعض المرتزقة.

تتميز لعبة فار كراي 2 بوجود العديد من المخاطر والمهام المتنوعة والشيقة بالإضافة لتنوع الأسلحة والأدوات المستخدمة في اللعبة، اللعبة لا تحتاج لأي خبرة سابقة لكي تلعبها كما أنها تدعم جميع اللغات كالعربية أيضا، ولا تأخذ مساحة تخزين كبيرة على جهازك دون أن ننسى أن لعبة Far cry 2 تشتغل على أضعف الإمكانيات.

متطلبات تشغيل اللعبة

  • المعالج: 3.2GHz Pentium 4 أو AMD Athlon 64 3500.
  • الرامات: 1 GB.
  • كارت الشاشة: 256 MB كحد أدنى أو NVIDIA GeForce 6800 / ATI Radeon X1650.
  • مساحة التخزين: 12 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.

تحميل اللعبة 

6- لعبة Call of Duty World at War

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

واحدة من أفضل ألعاب سلاسل الحرب والأكشن والتصويب للأجهزة الضعيفة على الإطلاق، اللعبة منظور شخص أول تم تطويرها من قبل تريارك وتم نشرها بواسطة Activision سنة 2008، فلو كنت من عشاق ألعاب الحروب والقتال أنصحك بتجربة Call Of Duty World At War.

قصة اللعبة تتمحور حول أربع حملات تبدأ بالحرب في المحيط الهادئ وحملة الشتاء وحملتي نصر واحدة في المحيط الهادئ وواحدة أخرى في أوروبا، يأخذ اللاعب دور جندي من جنود مشاة البحرية الأمريكية وبعد أن ينتهي من طور التدريب لكي يتمكن من احتراف التصويب واستخدام السلاح، تدخل في حرب قوية مع الجيش الياباني وبعد أن تهزمهم تدخل في قتال بمساعدة من الجيش البريطاني ضد الألمان.

متطلبات تشغيل اللعبة
  • المعالج: Intel Pentium 4 أو AMD 64 3200.
  • الرامات: 512MB RAM (XP) أو 1GB RAM (Vista).
  • كارت الشاشة: 256MB Nvidia GeForce 6600GT أو ATI Radeon 1600XT.
  • مساحة التخزين: 8 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.
تحميل اللعبة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء

7- لعبة Need for Speed Carbon

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

لو كنت تبحث عن أفضل لعبة سيارات للكمبيوتر فأكيد قد تكون سمعت بسلسلة نيد فور سبيد، هذا الإصدار Need for Speed Carbon هو أفضل لعبة سيارات للأجهزة الضعيفة، التي تعتبر بصراحة من أفضل ألعاب السيارات الممتعة للكمبيوتر والتي حصلت على شعبية كبيرة جدا.

تتميز لعبة Need for Speed Carbon للكمبيوتر بالتصاميم الواقعية والمميزة والرسومات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة للمؤثرات الصوتية الرائعة التي تزيد من حماس اللعبة، كما تتوفر اللعبة على أشهر ماركات السيارات ويمكنك التعديل عليها كما تشاء، يمكنك ربح المال في اللعبة عبر الفوز بالسباقات، وتتميز اللعبة بجودة الجرافيكس العالية كما أنها تشتغل على جميع الأجهزة الضعيفة والمتوسطة.

متطلبات تشغيل اللعبة

  • المعالج: Intel Pentium 4 أو أعلى.
  • الرامات: 512 MB.
  • كارت الشاشة: 64MB DirectX 9.0c.
  • مساحة التخزين: 6 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.

8- Prince of Persia Forgotten Sands

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

أحد أفضل ألعاب الأكشن والمغامرات للأجهزة المتوسطة والضعيفة هي لعبة Prince of Persia Forgotten Sands، صدرت في عام 2010 لأجهزة الإكس بوكس والبلايستيشن ومايكروسوفت ويندوز، طورت اللعبة من  يوبي سوفت مونتريال و تم نشرها من Ubisoft.

تتمحور قصة اللعبة حول ذهاب الأمير لزيارة أخيه " Malik " في قلعته ليتعلم أساليب القتال منه، لكنه يتفاجأ بأنها دمرت من قبل جيش الأعداء، هذا الجيش كان يحاول اختراق خزائن الكنوز للحصول على قوة عظيمة معروفة باسم " جيش سليمان "، وهنا تبدأ أحداث اللعبة المثيرة.

متطلبات تشغيل اللعبة

  • المعالج: Intel Pentium D@2.6 Ghz  أو AMD Athlon 64 X2 3800.
  • الرامات: 1GB.
  • كارت الشاشة: 64MB DirectX 9.0c.
  • مساحة التخزين: 8 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.

9- لعبة  Mafia 2

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

لعبة مافيا 2 هي أحد أفضل ألعاب الأكشن والمغامرات التي تشتغل على الأجهزة الضعيفة والمتوسطة، وقد تمكنت اللعبة من تحقيق نجاحات كبيرة على مدار السنوات الماضية، تم تطوير اللعبة من قبل استديو تو كي تشيك وتم نشرها من قبل تو كي جيميز، صدرت اللعبة على أجهزة الإكس بوكس والبلايستيشن ومايكروسوفت ويندوز في شهر أغسطس 2010.

قصة لعبة Mafia 2 حول الشخصية التي تتحكم فيها فيتو الذي نجا من الحرب العالمية الثانية حيث كان متواجد داخل الجيش الأمريكي، لكنه يتفاجأ أن والده توفي وترك عائلته مع 2000 دولار من الديون، بعدها لم يتبقى أمام فيتو سوى الدخول إلى عالم الجريمة مرة أخرى رفقة صديقه جو باربارو.

متطلبات تشغيل اللعبة

  • المعالج: Pentium D 3Ghz  أو AMD Athlon 64 X2 3600
  • الرامات: 1.5 GB أو أكثر.
  • كارت الشاشة: Nvidia GeForce 8600 أو ATI HD2600 Pro.
  • مساحة التخزين: 8 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.

10- لعبة Battlefield Bad Company 2

أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام)

على الرغم من تواجد العديد من ألعاب الكمبيوتر من نوع الأكشن والقتال إلا أن لعبة Battlefield Bad Company 2 للكمبيوتر تمكنت من جذب العديد من الأشخاص بعد فترة وجيزة من نزولها، هذا على الرغم من تواجد العديد من ألعاب الأكشن والقتال العالمية، نظرا للخصائص المميزة التي جعلت منها أحد أكثر الألعاب واقعية واحترافية.

اللعبة منظور شخص أول من إصدار شركة إلكترونيك آرتس "EA " تم إصدارها في مارس سنة 2010، فكرة اللعبة حول حرب مفتوحة يمكنك تحديد الاستراتيجية التي ستدور بها تلك الحرب، كما تستطيع خوض جميع تلك الحروب في السماء بالطائرات الحربية والرشاشات الآلية والعديد من الحروب القوية، مايميز لعبة Battlefield Bad Company 2 أن الخطر سيحيط بك من جميع الأماكن ولن تجد أي مكان آمن أبدا، اللعبة تتميز بالجرافيك الرائع وأسلوب اللعب الممتع كما أن لعبة باتلفيلد باد كامباني 2 تشتغل على أضعف الإمكانيات وعلى جميع الأجهزة.

متطلبات تشغيل اللعبة
  • المعالج: Core 2 Duo @ 2.0GHz أو أكثر.
  • الرامات:  2GB أو أكثر.
  • كارت الشاشة: 256 MB ذاكرة فيرام (GeForce 7800 GT / ATI X1900)
  • مساحة التخزين: 10 جيجا فما فوق.
  • نظام التشغيل: Windows XP فما فوق.
تحميل اللعبة بأصغر حجم 3 جيجا 

ختاما أصدقائي كانت هذه قائمة بأفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة أتمنى أن تنال إعجابكم حيث يمكنكم تحميلها وتثبيتها بسهولة على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بكم بروابط مباشرة وسريعة، يمكنكم كذلك متابعة الفيديو أسفله من قناتنا على يوتيوب الذي تحدتنا فيه بالتفصيل عن جميع المعلومات والتفاصيل عن أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة فرجة ممتعة ومفيدة إن شاء الله.

فيديو عن أفضل 10 ألعاب للأجهزة الضعيفة 2022 (2 جيجا رام) 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-