أخر الاخبار

أكثر ثلاثة أشياء مزعجة في ألعاب الفيديو

أكثر ثلاثة أشياء مزعجة في ألعاب الفيديو

في وقتنا الحالي تُعَدُّ ألعاب الفيديو من أكبر الصناعات والتقنيات في عالم التسلية و الترفيه، حيث تعتبر ألعاب الفيديو المصدر الأول للترفيه عند العديد من الناس صغاراً كانو أو كباراً وأنا واحد منهم، يكفي أنني أستمتع بلعب الألعاب منذ طفولتي.

ولكن بصراحة، ليس كل شيئ في الألعاب جيد ومثالي، توجد العديد من الأشياء المزعجة للأمانة، وهذا ما سيتمحور موضوعنا عنه اليوم، حيث سنتحدث عن أكثر ثلاثة أشياء مزعجة في ألعاب الفيديو.

أكثر ثلاثة أشياء مزعجة في ألعاب الفيديو

1- كثرة برامج التشغيل Game Launcher

لو سألت أي لاعب ألعاب الفيديو على الكمبيوتر عن أكثر شيئ مزعج في الألعاب سيجيبك بمشكلة كثرة مشغلات الألعاب أو " Game Launcher "، هذه المشكلة موجودة فقط على الكمبيوتر، لكن لو تكلمنا بالمنطق فالمفروض أن مسألة كثرة مشغلات الألعاب تعني وجود منافسة، وفي النهاية نبقى نحن اللاعبين المستفيدين، لكن العكس هو الذي حدث حيث أصبح هذا الموضوع يستخدم بشكل احتكاري من طرف بعض الشركات.

قبل سنوات قليلة فقط، لم يكن لهذه المشكلة وجود، وكانت أغلب ألعاب الكمبيوتر متوفرة على منصة ستيم، وقد كان كل شيئ تمام بصراحة، لكن حاليا أصبح هناك عشرات مشغلات الألعاب أو Launcher، وأصبحت كل لعبة بمشغل كمثال:

  • تريد لعب ألعاب ea games ثبث Origin
  • تريد لعب ألعاب Cod ثبث Battle.net
  • بالنسبة لسلسلة فورزا اذهب إلى Microsoft Store
  • سلسلة bethesda يجب عليك تثبيت مشغل bethesda
  • كذلك ألعاب Ubisoft إذهب إلى Uplay
  • فورت نايت يجب عليك تسطيب Epic Games Launcher

وتبقى المشكلة في هذا الأسلوب السيئ صراحة أن كل شركة تسحب ألعابها من منصة ستيم وتقوم بعمل منصة خاصة بها، وفي النهاية نحن كمستخدمين لا تفيدنا هذه الخطوة في أي شيئ، لأن الأسعار تبقى نفسها ولا تكون مخفضة على Launcher أخرى.

الشيئ الجميل أنه مؤخرا أصبحنا نرى بعض الألعاب تعود لمنصة ستيم وهذا خبر جيد، للأمانة نتمنى أن تقوم كل الشركات بتنزيل ألعابها على Steam،لأنه  يعتبر أفضل وأسهل منصة ألعاب على الكمبيوتر، حتى نتخلص من كثرة مشغلات الألعاب التي عملها الوحيد هو أكل واستهلاك موارد جهاز الكمبيوتر.

2- المشاهد الغير قابلة للتخطي

هذه المشاهد مهمة جدا خصوصا في الألعاب الملمة بطور القصة، ويتم استخدامها لطرح القصة بشكل أفضل أو لكي يتم إعطاء فاصل قصير للاعب من أجل التركيز على شيئ أو مرحلة معينة، هناك الكثير من الألعاب التي نجحت في هذا المعطى بشكل خرافي حيث تم تطبيقها بشكل صحيح، نذكر سلسلة Naughty Dog و rockstar games مثلا، فمثلا لعبة uncharted 4 عملت نقلة نوعية في هذه الناحية حيث تحسسك كأنك تتابع فلما من قوة وجودة اللعبة.

وعلى الرغم من كل هذه الجودة الكبيرة في هذه الألعاب إلا أنها توفر للاعبين خيار تخطي هذه المشاهد لأنهم يحترمون وقت اللاعبين، فمثلا تجد أن بعض اللاعبين يلعبون اللعبة للمرة الثانية أو الثالثة ولا يريدون رؤية المشاهد مرة أخرى، لكن هناك بعض الشركات تجدهم يجبرون اللاعب على متابعة هذه المشاهد من البداية حتى النهاية ولا يعرفون أن بهكذا طريقة لا يحببون الناس للعبتهم بل العكس.

3- التحديثات اليومية للألعاب

على عكس الماضي حيث كنا نفتح أي لعبة وتشتغل بدون أي تحديثات ولا تنزيل تصحيحات بدون أي داعي، لكن مع وقتنا الحالي الذي صارت فيه كل أغلب الألعاب مرتبطة بالأنترنت، لدرجة أن حتى ألعاب Console التي تأتي في أقراص غالبا تحتاج تحديثات، مبدئيا هذا شيئ عادي ومقبول، فمثلا لعبة مثل GTA V أو Red Dead Redemption 2، الشركة كل فترة تضيف أشياء وخرائط، سيارات... وضروري جدا أن تكون فيها تحديثات.

لكن الشيئ السيئ والغير مقبول تماما، هي التحديثات اليومية تقريبا في بعض الألعاب، وأكثر لعبة متصدرة في هذا المجال هي لعبة فورت نايت، حيث أن متجر Epic تقريبا كل يوم أو يومين تحديث 1 أو 2 جيجا ينتظرك، يعني نتفهم أن الشركة تضيف أشياء جديدة للعبة فورت نايت بغرض تحسينها، لكن ليس لهذه الدرجة المقرفة صراحة، زد عليها لعبة Battlefield V و Call of Duty®: Modern Warfare.

كانت هذه أكثر ثلاثة أشياء مزعجة في الألعاب وأحببت مشاركتها معكم، أتمنى أن يعجبكم المقال أضرب لكم موعد في تدوينة جديدة إن شاء الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-