أخر الاخبار

طريقة تنظيف الهاتف وتحسين أداء النظام

طريقة تنظيف الهاتف وتحسين أداء النظام

غالبا ما يفكر أغلب الناس منهم أنا في تنظيف هواتفهم الأندرويد إلا في حالة حدوث تغيير أو خطأ ما، فمثلا يوجد العديد من الناس يشترون هاتف جديد ويستخدمونه لمدة طويلة، وبعدها يتفاجئون ببطئ كبير في جهاز الأندرويد، بصراحة الصيانة الدورية ليست ضرورة قصوى بالنسبة للهاتف.

ولكن ليس هنالك أي مانع من عمل ضبط رقمي للهاتف بين الفينة والأخرى، وهذا ما سنتكلم عنه في مقال اليوم عن أفضل خمس تطبيقات على متجر Google Play تمكنك من تنظيف هاتف الأندرويد وتسريع النظام.

طريقة تنظيف الهاتف وتحسين أداء النظام

خمس تطبيقات لتنظيف هاتف الأندرويد وتسريع النظام 

طبعا أسهل طريقة لحل مشكلة بطئ جهاز الأندرويد هي عبر التطبيقات المفيدة والآمنة لتنظيف وتسريع الهاتف، بطبيعة الحال توجد العديد من التطبيقات التي يمكنها تأدية هذا الدور وما أكثرها، لكن يجب أن تأخذ حذرك من بعض هذه التطبيقات التي تحملها لتنظيف هاتفك، فأغلبها يأخذ مساحة تخزين كبيرة من جهازك، وقد لا تكون مفيدة لجهاز الأندرويد الخاص بك.

وفي أسوء الأحوال بعض هذه التطبيقات قد تصيب جهازك ببرمجيات خبيثة وفيروسات أو الإعلانات المزعجة، وبطبيعة الحال ليست كل تطبيقات Android لتنظيف وتسريع الهاتف بدون فائدة وقيمة.

حيث سنقدم لكم في هذا المقال أفضل خمس تطبيقات مجانية على متجر جوجل لتنظيف الهاتف وتسريع النظام حتى يمكنك يمكنكم اختيار الأفضل منها وتثبيت البرنامج المناسب لهاتفكم، وهذا بهدف الحصول على موبايل سريع والإستمتاع بتجربة اداء أفضل.

1. تطبيق Ccleaner

يعتبر تطبيق Ccleaner للأندرويد أحد أكثر تطبيقات صيانة الهاتف شعبية واستخداما و بدأ التطبيق نشاطه على نظام ويندوز للحواسيب، بعدها أصدرت شركة Piriform تطبيقا رسميا لأجهزة الأندرويد، والذي يتيح لك الإستفادة من نفس خصائص نسخة الويندوز.

تطبيق Ccleaner مجاني وسهل الإستخدام ومشابه لنسخة الكمبيوتر، يعمل على تنظيف مساحة التخزين الداخلية للهاتف من الملفات المؤقتة التي تأخذ مساحة تخزين هائلة ويتخلص من البرامج الضارة، طريقة عمل تطبيق Ccleaner بسيطة وسهلة، حيث يكفيك فقط الضغط على زر ''التحليل''، وسيظهر لك التطبيق قائمة بالملفات التي تشغل مساحة التخزين على الهاتف، وبطبيعة الحال يمكنك إزالتها بدون رجعة بضغطة زر إضافية لتوفير مساحة تخزين أكبر على هاتفك.

2. تطبيق 1Tap Cleaner

يوفر لك تطبيق 1Tap Cleaner إمكانية تنظيف جهاز الأندرويد الخاص بك، يقوم بالتخلص من كل الملفات المؤقتة والملفات غير المرغوب فيها والغير مفيدة، كمثال سجل المكالمات، التاريخ، وسجل البحث كل هذا بضغطة زر واحدة، مما جعله أحد أفضل التطبيقات المتواجدة على متجر Google Play لتنظيف هاتف الأندرويد وتحسين أداء النظام.

يتميز أيضا تطبيق 1Tap Cleaner بإمكانية وصوله للذاكرة العشوائية، ومسحها ويعمل أيضا التطبيق على تنبيه المستخدمين بخصوص الذاكرة العشوائية خصوصا في حالة وصولها إلى 500 كيلو بايت، بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى كتعديل إعدادات التطبيقات من خلاله وإمكانية حذفها من جذورها.

3. تطبيق files by google

files by google هو تطبيق إدارة ملفات الهاتف الرسمي الخاص بجوجل ويمكنك تطبيق Files Go من نقل آمن وسهل لجميع ملفاتك في جميع أنحاء الهاتف الذكي، ويعمل أيضا على تنظيف جهازك من أي ملفات مكررة والمؤقتة التي يخزنها النظام بدون فائدة، أكيد تطبيق Files Go مجاني ويمنحك ميزات رائعة، غير أنه من أفضل تطبيقات الأندرويد لتنظيف الهاتف وتسريع النظام.

يعطيك أيضا تطبيق files by google قائمة بالتطبيقات التي لم تستخدمها لآخر 30 يوم وبالتالي تحرير مساحة تخزين أكبر على الهاتف عبر إزالتها كما يمكنك من إزالة أي ملفات مكررة أو المجلدات عديمة الفائدة، كما يقوم بنسخ الملفات احتياطيا على السحابة بهدف توفير مساحة على هاتفك الأندرويد، كما يعتبر تطبيق Files Go أحد أفضل التطبيقات المتقدمة في مجال تنظيف الهاتف.

4. تطبيق Droid Optimizer

يعتبر تطبيق Droid Optimizer أحد أفضل تطبيقات تنظيف هاتف الأندرويد 2022، يتميز بسهولة استخدامه بدون إعلانات، ويمكن لأي مستخدم مبتدأ استخدام التطبيق بسهولة تامة بحكم الشاشة الرئيسية البسيطة، مع أكثر من مليون عملية تنزيل على متجر جوجل بلاي، يمكنك تطبيق Droid Optimizer من تنظيف هاتفك من كل الملفات المؤقتة والغير ضرورية.

كذلك يعمل على تحسين البطارية وحل مشكلة البطارية تفرغ بسرعة والتحسين من عمرها، ويفرغ الذاكرة العشوائية للهاتف كل هذا بضغطة زر واحدة، ممكن أن لا يكون تطبيق Droid Optimizer هو الأفضل في هذا المجال، لكن إن كنت تبحث عن تطبيق مميز لتنظيف وتحسين هاتف الأندرويد بدون الكثير من الخطوات المعقدة، فتطبيق Droid Optimizer أحد أفضل التطبيقات في هذا المجال ويمكنك تحميله مجانا من متجر play store.

5. تطبيق Clean Master

يعتبر تطبيق Clean Master أحد أكثر التطبيقات التي تحظى بشعبية كبيرة  لدى مستخدمي الأندرويد، بسبب فعالية في إزالة الملفات الزائدة والمؤقتة والملفات المتبقية بعد إزالة أي تطبيق من هاتفك، كما يعمل تطبيق Clean Master على توفير طاقة بطارية الهاتف ومكافحة البرمجيات الخبيثة والفيروسات.

أيضا من أفضل مميزات تطبيق Clean Master هي خاصية phone cooler التي تساعد على خفض حرارة المعالج لهاتف الأندرويد، ويمكنك أيضا من غلق جميع التطبيقات التي تشتغل في الخلفية لتسريع اداء الهاتف الذكي، كل هذا يجعل تطبيق Clean Master من أفضل تطبيقات الأندرويد لتنظيف النظام وتسريع الهاتف.

هذه أصدقائي أحسن خمس تطبيقات لتنظيف هاتف الأندرويد وتحسين أداء النظام المتواجدة على متجر Google Play، يمكنكم اختيار أي تطبيق تريدونه فكلها فعالة وأداؤها مميز جدا، أتمنى أن يعجبكم المقال وأن تستفيدو منه، لو كان لديكم أي استفسار لا تترددو بطرحه في نافذة التعليقات أسفله وسنجيبكم في الحال، إلى اللقاء في موضوع ومقال جديد إن شاء الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-