أخر الاخبار

كيفية اختبار سرعة الأنترنت للكمبيوتر والأندرويد

كيفية اختبار سرعة الأنترنت للكمبيوتر والأندرويد

لنفترض أنك حصلت على اشتراك أنترنت جديد أو كنت تمتلك واحدا، أو حتى لو كنت تريد التأكد من نفاذ باقة الأنترنت لديك، فأفضل طريقة لمعرفة هل تتوصل فعلا بسرعات الأنترنت التي تدفع مقابلها لشركات الإتصال، هي عبر تطبيقات قياس سرعة الأنترنت للأندرويد، الكمبيوتر والأيفون.

حيث تمكنك هذه التطبيقات من معرفة أدق التفاصيل حول سرعة الأنترنت لديك سواء الأبلود upload، الداونلود وأيضا البينج Ping، لكن تبقى أفضل وأسهل طريقة لقياس سرعة الأنترنت لديك، هي مواقع الأونلاين التي سنتكلم عنها اليوم التي تعتبرأفضل مواقع اختبار سرعة الأنترنت للأندرويد والكمبيوتر.

كيفية اختبار سرعة الأنترنت للكمبيوتر والهاتف الذكي

أسباب اختبار سرعة الأنترنت

من أهم الأشياء التي تشغل بال جميع مستخدمي الأنترنت هي سرعة الأنترنت لديهم، وتجدهم دائما يبحثون عن طريقة لقياس سرعة النت الخاصة بهم، هذا في حالة ما كانو يعانون من مشاكل مع شبكة الأنترنت الخاصة بهم، أو إذا أرادو التأكد من أن سرعة الأنترنت لديهم كافية لقضاء حاجياتهم بكفاءة ممتازة أو لا.

لكي تقوم بقياس سرعة الأنترنت لديك، ستجد أن هنالك العديد من الطرق للقيام باختبار لسرعة النت، لهذا في مقالنا اليوم سنستعرض لكم أفضل ثلاثة مواقع للقيام بقياس سرعة النت بأدق التفاصيل، كما توفر أدق التفاصيل عن شبكات الأنترنت التي تستخدمونها.

بعض النصائح قبل اختبار سرعة الأنترنت للأندرويد

أفضل شيئ يجب أن تقوم به قبل اختبار سرعة الأنترنت لديك خصوصا إدا كنت تستعمل هاتف أندرويد أن تتأكد من إغلاق جميع التطبيقات التي تشتغل في الخلفية لأنها تستهلك من الأنترنت بشكل كبير، حاول دائما أن تكون قريبا لجهاز الراوتر بقدر المستطاع عندما تريد القيام بفحص سرعة الأنترنت لديك.

ادخل لإعدادات الوايفاي وتأكد من ضبط الإعدادات على تردد 5 جيجا هرتز GHz، طبعا إدا كان جهاز الراوتر الخاص بك يدعم ذلك. آخر خطوة تأكد من عدم استخدام شخص آخر للأنترنت في نفس الوقت الذي تقوم فيه باختبار سرعة الأنترنت.

نفس الشيئ بالنسبة لو كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، تأكد دائما من إغلاق جميع البرامج والتطبيقات التي من المحتمل أن تستهلك من سرعة الأنترنت لديك، ويستحسن أن تراقب كابل الإتصال بين جهازك وبين الراوتر الذي تستخدمه، حيث لو كانت فيه فكن متأكدا أن له تأثيرا على سرعة النت لديك.

أفضل مواقع اختبار سرعة الأنترنت للأندرويد

طريقة عمل اختبار لسرعة الأنترنت سهلة جدا، حيث أن كل ما عليك فعله هو الذهاب لأي موقع من المواقع التي تقدم خدمة قياس سرعة الأنترنت وما أكثرها، وسيمكنك من معرفة سرعة الأنترنت لديك بالتفصيل، بعدها يمكنك عمل مقارنة بين سرعة الأنترنت التي تتوفر عليها وسرعة الأنترنت التي يقدمها لك مزود خدمة الأنترنت، وبطبيعة الحال لكي تعرف بالفعل هل بالفعل تحصل على ما تدفع مقابله لخدمة تزويد الأنترنت.

لهذا في هذا المقال أصدقائي سنقدم لكم أفضل ثلاثة مواقع لقياس سرعة الأنترنت على الإطلاق لكل الأجهزة، سواء كنت تستخدم جهاز أندرويد أو كمبيوتر أو لابتوب، وستتمكن من معرفة سرعة التحميل Download وسرعة الرفع Upload وكذلك سنحصل على تفاصيل دقيقة عن Ping و ip. 

1- موقع Speedtest

يعتبر موقع Speedtest.net أحد أكبر المواقع شعبية في مجال التحقق من سرعة الأنترنت لكل أنظمة التشغيل،وهو المزود الأصلي لإختبارات سرعة الأنترنت، بالإضافة لمجانيته ودقة التفاصيل والنتائج التي يقدمها الموقع، يمكنك استخدام موقع Speedtest على الكمبيوتر وعلى الهواتف الذكية أيضا.

حيث يوفر موقع Speedtest تطبيقا خاصا يمكنك تنزيله على هاتفك، وأفضل ميزة في موقع Speedtest هي كثرة الخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث أن المسافة الفعلية بين المستخدم والخادم توثر بشكل كبير من ناحية السرعة وجودة الإتصال.

يحتوي موقع Speedtest.net على أكثر من 8000 خادم منتشر عالميا، تسمح لك بالتبديل بين اختبارات السرعة كيفما تشاء، ويوفر لك بيانات دقيقة عن سرعة الأنترنت لديك مثل سرعة التنزيل الداونلود، وسرعة الرفع الأبلود، وجودة البينج PING، كذلك عنوان IP وكل التفاصيل.

والجميل في موقع Speedtest.net أنه يمكنك استخدامه في أي مكان في العالم واختبار سرعة الأنترنت من أي مكان في العالم، فمثلا بالنسبة للمناطق الجغرافية البعيدة يمكنك تغيير الخادم وتحديد المكان والإقليم الذي تتواجد فيه للحصول على أدق النتائج والتفاصيل.

2- موقع Fast

يعتبر fast.com من أحسن التطبيقات المجانية لاختبار سرعة الأنترنت، تم تطويره بواسطة شركة Netflix العالمية، واجهته البسيطة تظهره كأنه تطبيق عادي جدا لكنه بالمقابل تطبيق أقل مايمكن أن يقال عنه أنه مميز، مع صدور تطبيق Fast في البداية، كان يعطيك معلومات عن سرعة التحميل فقط عندما تقوم بعمل اختبار سرعة الأنترنت عليه.

ولكن بعد انتشار موقع fast بشكل كبير، واستخدامه لدى الكثير من الناس قام المطورون من نيتفليكس بإضافة سرعات التحميل كذلك وباقي التفاصيل، شأنه شأن موقع Speedtest يوفر لك موقع fast.com جميع البيانات والتفاصيل عن سرعة التنزيل، عنوان IP، سرعة الرفع، والبينج Ping، الموقع يدعم جميع اللغات منهم العربية، مما يجعله المنافس الأول لموقع Speedtest في اختبار سرعة الأنترنت لجميع الأجهزة.

3- موقع Google Fiber Speed Test

غير أن موقع موقع Google Fiber Speed Test مقدم من شركة جوجل نفسها، حيث أن شركة Google هي أحد مزودي خدمة الأنترنت في جميع أنحاء عالمنا، يأتي الموقع بواجهة استخدام سهلة وبسيطة على غرار شركات التكنولوجيا العملاقة، كما يمكنك استخدام Google Fiber Speed Test مع أي مزود خدمة أنترنت، وكما هو متوقع من خدمة لشركة جوجل يمكنك تنزيل تطبيق الشركة على جهازك.

تطبيق Google Fiber Speed Test خال من أي إعلانات مزعجة، يكفيك فقط الدخول إلى موقع اختبار سرعة الأنترنت وستلاحظ أمامك زر الفحص الأزرق، كل ماعليك فعله هو الضغط عليه وسيبدأ في قياس سرعة الأنترنت لديك.

ثم بعدها سيظهر لك موقع Google Fiber Speed Test النتائج التفصيلية لسرعة النت على عداد السرعة في منتصف الشاشة، كما سيتيح لك جميع التفاصيل عن سرعة التحميل Download وسرعة الرفع Upload، كما يعرض الموقع سرعة Ping لديك أيضا.

خاتمة

كانت هذه أفضل ثلاثة مواقع لإختبار سرعة الأنترنت لديك لجميع الأجهزة وأنظمة التشغيل، يمكنك اختيار أي طريقة أو موقع تريده وستحصل على نفس النتيجة لأن هذه المواقع التي جمعتها لكم في هذا المقال متشابهة تقريبا، عبر كفاءتها العالية والتفاصيل الدقيقة التي تمنحها، أتمنى أن تكونو قد استفدتم إلى اللقاء إلى موضوع جديد إن شاء الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-